موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل .. محافظ القاهرة: استشاري متخصص يتولى مهمة ترميم مباني القاهرة التاريخية

أخبار  اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة
أخبار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

عقدت اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وحضور المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، اجتماعًا لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير تلك المنطقة وإبراز الوجه الجمالي لها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعماري والعمراني لهذه المنطقة.

 

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ورئيس اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية، إلى أن العمل بالمنطقة يسير بصورة جيدة طبقًا للجدول الموضوع لأعمال التطوير، مشيرًا إلى أن الرؤية العامة للمشروع قائمة على حفظ وتحسين النشاط الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.

كما يوجد فريق استشاري متخصص في تاريخ المنطقة يتولى مهمة ترميم المباني والاستغلال الأمثل للفراغات، حيث سيتم نقل الأنشطة التي لا تتناسب مع طبيعة المنطقة إلى المشروع الذي تقيمه الدولة لإنشاء عدد من الورش بمنطقة شمال الحرفيين بمنشأة ناصر.

 

وتتم أعمال التطوير بالتنسيق بين محافظة القاهرة وصندوق التنمية الحضرية والهيئة الهندسية، وتشمل منطقة خلف مسجد الحاكم ومنطقة شارع أم الغلام وساحة المشهد الحسيني وباب زويلة ودرب اللبانة.

البنك الأهلي
محافظ القاهرة القاهرة التاريخية محافظة القاهرة تطوير القاهرة التاريخية صندوق التنمية الحضرية منطقة شمال الحرفيين مسجد الحاكم facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB