موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 09:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مغنية إسرائيلية تحرج بايدن وترفض مد يدها لمصافحته

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

تعرض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لموقف محرج اليوم الخميس، وذلك أثناء حفل غنائي في القدس المحتلة.


موقف محرج

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية فيديو يوثق لحظة إحراج المغنية الاسرائيلية يوفال دايان الرئيس الامريكي جو بايدن، أثناء الحفل الغنائي في القدس المحتلة، حيث رفضت المغنية الشهيرة مصافحة بايدين.

 

وفي السياق ذاته علقت تقارير إعلامية إسرائيلية على ذلك الموقف، قائلا إن سبب رفض المغنية الشهيرة مصافحة بايدن، هو كونها يهودية متدينة.


مباحثات ثنائية

وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الخميس، حول أزمة ملف إيران النووي وأمن إسرائيل.
ووقعت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، اليوم الخميس، على "إعلان القدس" للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.


إعلان القدس

ويؤكد الإعلان، على أن "الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل تقوم على أساس متين من القيم المشتركة والمصالح المشتركة والصداقة الحقيقية".

 

وفق نص الإعلان فإنه "تماشيًا مع العلاقة الأمنية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة وإسرائيل والالتزام الأمريكي الراسخ بأمن إسرائيل، ولا سيما الحفاظ على تفوقها العسكري النوعي، تؤكد الولايات المتحدة التزامها الثابت بالحفاظ على قدرة إسرائيل على ردع أعدائها وتعزيزها والدفاع عن نفسها ضد أي تهديد أو مجموعة من التهديدات"

وأضاف: "تؤكد الولايات المتحدة أن جزءًا لا يتجزأ من هذا التعهد هو الالتزام بعدم السماح لإيران مطلقًا بامتلاك سلاح نووي، وأنها مستعدة لاستخدام جميع عناصر قوتها الوطنية لضمان هذه النتيجة.

 

البنك الأهلي
القدس فلسطين إسرائيل بايدن إعلان القدس

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB