موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 01:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بايدن لن يصافح أحد أثناء زيارته لإسرائيل

بايدن
بايدن

قالت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي لن يصافح أحدًا عند زيارته قريبًا لإسرائيل.

واتخذ البيت الأبيض القرار احترازيًا لحماية الرئيس من فيروس كورونا بعد عودة ارتفاع الإصابات بالفيروس.

ونقلت "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن البيت الأبيض أبلغ مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد بضرورة التزام الطرفين بالبروتوكول الصحي.

فحص طبي

وكانت قد توجهت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بطلب إلى المسؤولين الإسرائيلين، أكدت فيه على ضرورة إجراء فحص للكشف عن فيروس كورونا لكل شخص سيكون على مسافة قريبة من بادين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن الجانب الأمريكي توجه بطلب غير اعتيادي، دعا فيه إلى ضرورة أن يجري أي مسؤول يلتقي بايدين أو يكون على مسافة أقل من 3 أمتار من الرئيس الأمريكي، فحصا للكشف عن فيروس كورونا.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن هذه الطلبات تم التعرف عليها اليوم الثلاثاء 12 يوليو.

وسيصل بايدن إلى إسرائيل غدا 13 يوليو، في جولة إلى الشرق الأوسط تستغرق ثلاثة أيام، سيزور خلالها إسرائيل والسلطة الفلسطينية والمملكة العربية السعودية.

وقال البيت الأبيض في البيان الصادر عنه إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد استغلال زيارته للشرق الأوسط هذا الأسبوع لتعميق اندماج إسرائيل في المنطقة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "رويترز".

ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن المملكة العربية السعودية 15 و16 يوليو 2022 تعزيزًا للعلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والرغبة المشتركة في تطويرها في المجالات كافة ويعقد قمة مشتركة مع قادة مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة بايدن إسرائيل البيت الأبيض كورونا يائير لابيد الولايات المتحده الامريكية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB