موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البحرين: الأمن المائي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن المائي العربي

عبد اللطيف الزياني
عبد اللطيف الزياني

قال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، إنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين المملكة البحرينية ومصر، إلى جانب عدد من مذكرات التفاهم في عدد من المجالات.

وأضاف في مؤتمر صحفي مع سامح شكري وزير الخارجية، في العاصمة البحرينية المنامة، أن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، أكد للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الأمن المائي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن المائي العربي، مؤكدًا تضامنه الكامل مع حقوق مصر وكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي فيما يخص قضية سد النهضة.

زيارة الرئيس السيسي إلى البحرين

وذكر أن كلا الطرفين أكدا ضرورة الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية وفقًا لمبدأ حل الدولتين، إلى جانب دعم خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، ومواجهة الإرهاب في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأشار وزير الخارجية البحريني، إلى ترحيب البلدين بالقمة التي تستضيفها السعودية يوليو المقبل، لتطلع البلدين للتوصل إلى نتائج مثمرة تعزز التشارك بين الدول المشاركة.

وأشار إلى أن القاهرة والمنامة، أكدتا ضرورة منع إيران من امتلاك سلاح نووي، إلى جانب بحث التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، وضرورة التزام إيران بمبادئ حسن الجوار.

وفيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، أكد الطرفان دعم الجهود الدولية الرامية إلى تسوية الأزمة سياسيًا، وحفظ الأمن والسلم في العالم.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وملك البحرين، شهدا مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في مجالات مختلفة.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتفاقيات بين مصر والبحرين شملت التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، والاستثمار والتعاون القانوني والقضائي وتنمية الصادرات، كما شملت تنظيم المعارض وحماية البيئة والتربية والتعليم وخدمات الشحن البحرية والجوية.

السيسي وملك البحرين

وكان بسام راضي، صرح بأن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الصخير الملكي.

وأكد السيسي على أن التكاتف ووحدة الصف العربي، واتساق المواقف يعتبر من أقوى السبل الفعالة لدرء المخاطر الخارجية عن الوطن العربي ككل.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة البحرين وزير خارجية البحرين زيارة السيسي إلى البحرين سامح شكري وزير الخارجية facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB