موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

دراسة: أدوية إنقاص الوزن تساعد على انتشار كورونا في الجسم

  فيروس كورونا
فيروس كورونا

أظهرت دراسة جديدة، أن أدوية إنقاص الوزن، تساعد على انتشار فيروس كورونا المستجد في الجسم، وفقًا لشبكة سكاي نيوز البريطانية.

أدوية إنقاص الوزن تساعد على انتشار فيروس كورونا

وحاول الباحثون استخدام أدوية إنقاص الوزن، ومركبات أخرى تستهدف الدهون لمحاولة إيقاف الفيروس في مزرعة الخلايا.

وتأتي الدراسة الجديدة مع ارتفاع الإصابات في جميع دول المملكة المتحدة، مع إصابة حوالي 1.7 مليون بالفيروس الأسبوع الماضي.

ويقترح البحث الجديد أن فيروس كورونا، يسمن خلايا أجسامنا للمساعدة في تغذية استيلائها الفيروسي، مع زيادة بعض الدهون إلى 64 ضعف مستوياتها الطبيعية.

ويقول العلماء إن الفيروس الذي يسبب مرض كورونا، يستحوذ على نظام معالجة الدهون في الجسم بشكل كبير، مما يخلق مستودعات خلوية للدهون تمكنه من اختطاف الآلات الجزيئية في الجسم والتسبب في المرض.

مع وضع ذلك في الاعتبار، حاولوا استخدام أدوية إنقاص الوزن ومركبات أخرى تستهدف الدهون، لمحاولة إيقاف الفيروس في مزرعة الخلايا.

وقال فيكادو تافيس، مؤلف الدراسة والأستاذ المساعد في علم الأحياء الدقيقة الجزيئي وعلم المناعة في جامعة أوريغون للصحة والعلوم: لدينا ملاحظة مثيرة للاهتمام، ولكن لدينا الكثير لنتعلمه حول آليات هذا المرض.

تطعيم فيروس كورونا أنقذ 20 مليون شخص

وأكد تافيس على أن التطعيم ضد فيروس كورونا أنقذ 20 مليون شخص في عامه الأول، كما حذر العلماء المشاركون في الدراسة من أن نتائج عقاقير إنقاص الوزن، كانت في زراعة الخلايا، وليس لدى البشر.

وشرع الفريق في الدراسة بناءً على ملاحظات مفادها أن الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم مرتفع BMI، وحالات مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري أكثر حساسية لفيروس كورونا، ودرسوا تأثير فيروس كورونا على أكثر من 400 دهون فرعية في سطرين مختلفين من الخلايا البشرية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة أدوية إنقاص الوزن فيروس كورونا مزرعة الخلايا إنقاص الوزن المملكة المتحدة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB