موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. عامر يحذر من مخاطر التشديد غير المنظم للأوضاع المالية

طارق عامر_ارشيفية
طارق عامر_ارشيفية

أكد طارق عامر ، محافظ البنك المركزي المصري ، على المسؤولين عن السياسة النقدية أن يتجنبوا التضييق غير المنظم للأوضاع المالية التي تهدد فرص الانتعاش الاقتصادي والتوظيف بعد تراجع وباء كورونا ، خاصة مع محدودية المساحة المالية للحكومات. بعد الجائحة

وأضاف أن تداعيات الأزمة الوبائية العالمية تزامنت مع مشكلة التضخم العالمي في الفترة الأخيرة ، خاصة مع ارتفاع أسعار السلع الغذائية العالمية ، إثر النتائج المبنية على الاقتصاد العالمي بشكل عام ، واقتصاد الدول الأفريقية. خاصه.

وقال إن هذه الصدمات أدت أيضًا إلى تصعيد ملحوظ في عوامل الطاقة ، مشيرًا إلى أن هذه الصدمات تمثل اختبارًا للنظام المالي العالمي ، في ظل نظام عدم اليقين الذي يهيمن على التوقعات بشأن الاتجاهات في النظام العالمي.

يشارك أكثر من 3000 شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى في 29 اجتماعًا سنويًا لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afrexim Bank) ، والذي ينظمه البنك المركزي المصري بالتعاون مع بنك Averxim بالعاصمة الإدارية ، في حضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وفي مقدمتهم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والبنك وصندوق النقد الدولي ، وكذلك ممثلو البنوك والمنظمات الدولية و خبراء.

وستشهد الاجتماعات ، التي ستستمر 4 أيام وبدأت أمس (15-18 يونيو) ، إنجاز 30 جلسة عامة ورئيسية ، بالإضافة إلى عرضين تقديميين حول البرامج والمبادرات الرئيسية لدعم نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة. الشركات في إطار اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية ، والبرامج والمبادرات الرئيسية بنك التصدير والاستيراد الأفريقي ، الذي يهدف إلى تسريع عملية تنويع التجارة الأفريقية وتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

ستناقش الاجتماعات عددًا من الموضوعات الرئيسية ، من بينها تفعيل إمكانات منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) في مرحلة ما بعد كوفيد 19 من خلال الاستفادة من طاقة الشباب ، وكذلك منطقة التجارة الحرة ( التجارة القارية الأفريقية. اتفاقية المنطقة ، كطريقة للتحول نحو عالم متغير مستقبل التكامل الاقتصادي في القارة وسبل تمكين الشباب الأفريقي والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية لتحقيق التحول الاقتصادي.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر موقع السلطة (AfCFTA) محافظ البنك المركزي المصري لانتعاش الاقتصادي
tech tech tech tech
CIB
CIB