موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تعرب عن قلقها من رغبة أوكرانيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

روسيا-أرشيفية
روسيا-أرشيفية

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة خطط أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ,واصفا نوايا كييف للانضمام للتكتل بأنها من غير المرجح تماما ألا تكون بدون ضرر ، حسبما أفادت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.

وتقدمت أوكرانيا بطلب رسمي من أجل أن تصبح عضوا في التكتل الأوروبي وذلك بعد وقت قصير من بدء الغزو الروسي لها في 24 فبراير الماضي.

ورغم إقرار لافروف بأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي هي مسألة تخص بالأساس كييف وبروكسل، فقد اتهم وزير الخارجية الروسي التكتل الأوروبي بتحويل نفسه "من منصة اقتصادية بناءة إلى لاعب متشدد عدواني"، مشيرا إلى أن لديه طموحات تتجاوز أوروبا.

وتسعى الحكومة الأوكرانية إلى التفاوض مع روسيا بشأن انضمام كييف إلى الاتحاد الأوروبي، كجزء من مفاوضات سلام مع موسكو تشمل تقديم تنازلات للأخيرة .

وقد أشار نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، ديميري بوليانسكي، في مقابلة تلفزيونية أمس الخميس إلى تحول في الموقف التفاوضي لبلاده من مسألة رغبة أوكرانيا في الانضمام إلى الاتحاد، قائلا إن موسكو لا ترى الآن اختلافا بين الانضمام إلى التكتل الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

البنك الأهلي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف روسيا أوكرانيا التكتل الأوروبي اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB