موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

اشرب القهوة مع الجبنة وامنع الكالسيوم الضار من جسدك

القهوة_أرشيفية
القهوة_أرشيفية

قالت الدكتورة ناتاليا نيفيدوفا، خبيرة التغذية الروسية، إن شرب القهوة يجب أن يكون بعد نصف ساعة من تناول الطعام على الأقل للحفاظ على صحة المعدة.

وأوضحت “ ناتاليا” في حديث لراديو "سبوتنيك" أن عددا كبيرا من الأشخاص يشربون القهوة أثناء تناول الطعام مما يؤدي إلى اضطراب عملية امتصاص العناصر المعدنية المختلفة الموجودة في الطعام.
وذكر موقع "نوفوستي " أن القهوة تحتوي على المخلبات (Chelate) وهي مركبات كيميائية معقدة تجمع المعادن ما يمنع امتصاصها بصورة طبيعية

فإذا كان الشخص يتناول القهوة مع الطعام دائما فستكون الكمية التى يحصل عليها جسمه من الزنك والحديد والمغنيسيوم، أقل لذلك من الأفضل شرب القهوة بعد مضي 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام كما يمكن للقهوة أن تطرد الكالسيوم من الجسم، لذلك يجب تعويض نقص هذا العنصر بتناول الحليب ومنتجات الألبان.

وأكدت "“ ناتاليا” أن القهوة فعلا تساعد على إخراج الكالسيوم من الجسم حوالي 12 ملليجراما من الكالسيوم لكل 200 ملليجرام من الكافيين (كوب من القهوة)، لذلك يفضل شرب القهوة مع الحليب لأنه يحتوي على الكالسيوم، أو يمكن شرب القهوة مع قطعة جبنة، كما يمكن شرب القهوة مع الحليب النباتي مثل حليب جوز الهند، ولكن في هذه الحالة يجب أن تكون من دون سكر، والحليب مشبع بالفيتامينات والكالسيوم والحديد".

وأشارت “ ناتاليا”إلى أنه عند إضافة اللبن إلى القهوة تزداد السعرات الحرارية في المشروب ويصبح وجبة خفيفة متكاملة لذلك يجب أخذ هذا الأمر في الاعتبار وتجنب القهوة التي تحتوي على مكملات مضافة ذات المذاق الحلو.

البنك الأهلي
القهوة المعدة الطعام الكالسيوم سكر اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB