موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إصابات في مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية قبيل انطلاق تشييع شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة-أرشيفية
شيرين أبو عاقلة-أرشيفية

أعلنت مصادر فلسطينية عن إصابة عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة في مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية قبيل انطلاق تشييع الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في شرق القدس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في القدس بتعامل طواقمها مع عشرات الإصابات "خلال اقتحام" الشرطة الإسرائيلية "المستشفى الفرنسي" التي تتواجد فيه جثمان أبو عاقلة.

وذكرت مصادر محلية أن عناصر الشرطة "اعتدوا بالضرب وقنابل الغاز على مشيعي جنازة أبو عاقلة داخل ساحة المستشفى" في حي الشيخ جراح.

يأتي ذلك فيما عم الإضراب الشامل مدينة القدس منذ الصباح، وسط توقع مشاركة آلاف الفلسطينيين ودبلوماسيين أوروبيين في مسيرة تشييع ودفن أبو عاقلة.

وبحسب مصادر فلسطينية منعت الشرطة الإسرائيلية رفع ووضع صور أبو عاقلة في البلدة القديمة في القدس، واستدعت أمس شقيقها أنطون لتحذيره من أي تجمع أو أحداث شغب أو رفع للأعلام الفلسطينية خلال التشييع.

وقتلت الصحفية أبو عاقلة أول أمس متأثرة بإصابتها بعيار ناري في الرأس خلال تغطيتها اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية ما أثار انتقادات عربية ودولية شديدة ومطالب بالتحقيق. كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد حمل أمس الخميس، إسرائيل مسؤولية قتل شيرين أبو عاقلة "بشكل كامل"، معلنا رفض طلب إسرائيل إجراء تحقيق مشترك في الحادثة.

البنك الأهلي
شيرين أبو عاقلة إصابات الإصابات إسرائيل الشرطة الإسرائيلية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB