موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 02:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الخطوة الأولى لتنمية سيناء

وزير الإسكان- ارشيفية
وزير الإسكان- ارشيفية

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، اليوم السبت، إن العاصمة الإدارية تعد الخطوة الأولى لتنمية سيناء "لأننا نقوم بنقل كتل سكانية ناحية الشرق"، مضيفا أن تنمية طريق السويس والانتقال نحو الشرق يستهدف مد زحف العمران والتنمية إلى سيناء.

جاء ذلك فى كلمته، اليوم السبت، خلال فعاليات المنتدى البرلمانى الثانى لحزب مستقبل وطن فى ندوة تحت عنوان "الجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت"، وذلك بمشاركة وزيرة الصناعة نيفين جامع والدكتور أحمد كمال نائب وزير التخطيط لفيف من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

وأشار الوزير إلى أن الدولة لديها خطط متكاملة المعالم من أجل النجاح، حيث إنها لا تعرف طريق الفشل، مؤكدا أن جهود الدولة تستهدف مراعاة حقوق الأجيال القادمة، حيث إن الدولة تبنى مناطق عمرانية من أجل حياة أفضل للمواطنين، فضلا عن خلق فرص عمل.

وأكد أن هذا العمران هو أمل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية وتحفيز الكتل السكانية للانتقال من مكان لآخر وهذا عمران مستدام، لافتا إلى أنه فى الوقت الذى تبنى فيه الدولة عاصمة إدارية جديدة يتم تطوير العاصمة الحالية "القاهرة" من خلال برامج وجدول زمنى للتطوير، فالجمهورية الجديدة ليست كيانا هلاميا ولكنها كيان حقيقى له ملامح وهو إيجاد فرص حقيقية للتنمية.

وأشار إلى مشروعات تطوير ماسبيرو ومجرى العيون، حيث أنه لا صحة بأنه يتم إهمال القاهرة، منوها بأن القاهرة هى التراث والتاريخ والحضارة والعاصمة الإدارية هى عاصمة المال والأعمال والحكم، منوها بأن القاهرة مكدسة ونسعى لفك هذا التكدس وتسهيل الحركة على المواطنين والموظفين.

البنك الأهلي
وزير الإسكان الأجيال القادمة النجاح المنتدى البرلمانى مستقبل وطن مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB