موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

اليوم.. غلق باب التقديم على شقق بنك التعمير والإسكان

شقق الإسكان،
شقق الإسكان،

أعلن بنك التعمير والإسكان أن اليوم الخميس آخر فرصة للتقديم على شقق مشروع كمبوند الفيروز بمدينة الغردقة والذي يتضمن وحدات كاملة التشطيب تسليم فوري.

وأكد البنك أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز (online) على موقع الحجز الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان.

 

شروط الحجز والاشتراطات العامة لشقق الفيروز

موضوعات ذات صلة

وحدد عددًا من الشروط التي يجب اتباعها للتقديم على شقق الفيروز وتكون كالآتي:

أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًّا مصري الجنسية.

ألا يقل سن المتقدم عن ۲۱ عام في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد.

Advertisements

تعتبر كراسة الشروط جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملة لأحكامه.

الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والبيانات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمنزلة موافقة نهائية على هذه الشروط.

يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بها كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح.

وحدات الدور الأرضي تشمل حدائق بمساحات مختلفة.

جميع المخاطبات الصادرة من البنك لصاحب الشأن تكون صحيحة نافذة ومنتجة لأثارها القانونية ما دامت مرسلة على عنوان صاحب الشأن المدون باستمارة بيانات الحجز.

يتم إتمام إجراءات التعاقد في موعد أقصاه أسبوعين من تاريخ انتهاء فترة استكمال مقدم الحجز وذلك بفرع البنك السندباد بالغردقة ويتم تسلم الوحدة بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد مباشرة مع مراعاة تجهيز شهادة بمصادر الدخل لتقديمها للفرع المختص عقب الفوز.

بالنسبة المصريين العاملين بالخارج يتم تجهيز بيان مفردات الدخل أو عقد العمل موثق من وزارة الخارجية.

قال المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشؤون التجارية والعقارية، إن الهيئة لديها التزام كامل بالقانون واللائحة المنظمة وتعد أسهل جهة في إتمام عملية التسجيل وإشهار الملكية، كما تستمع جيدًا لمناقشة المطورين العقاريين في كل ما يؤدي إلى التيسير لصالح المواطن والمستثمر.

 

وأضاف بدأت الهيئة في وضع حلول عاجلة بالتعاون مع مصلحة الشهر العقاري، لتسهيل إجراءات تسجيل العقارات لكافة الوحدات المباعة من المطورين العقاريين، كما قامت بتغيير اللائحة العقارية بما يتماشى مع السوق العقاري، مؤكدًا أن الهيئة تدرس حاليًّا تفعيل التسجيل الجزئي للمشروعات التي تصل فيها نسب التنفيذ إلى 80% لما فيه صالح العملاء والحفاظ على حقوقهم، فضلًا عن تفعيل قرار تقسيط رسوم التنازل على مدار عام.

وطالب المطورين العقاريين، بضرورة إجراء تعديل تشريعي يسمح لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتراخيص للأراضي وتسجيل الوحدات بالمدن الجديدة تيسيرًا على المطورين العقاريين، وتوفير شهادة لكل عقار بالإضافة إلى الاعتداد بالقرار الوزاري في توفير الأوراق اللازمة لتسجيل العقار بالشهر العقاري، وتفعيل الرقمنة في إنهاء الإجراءات والموافقات بين الجهات الحكومية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإضافة إلى سرعة إصدار قانون التطوير العقاري بما يسهم في عملية تصدير العقار للخارج، وأن تكون شهادة ميلاد الأرض مع المطابقة وأن تعد المطابقة شرط وإلزام على المطور.

 

البنك الأهلي
الإسكان التعمير والاسكان المجتمعات العمرانية المصـريين العاملين بالخارج هيئة المجتمعات العمرانية رئيس هيئة المجتمعات العمرانية
tech tech tech tech
CIB
CIB