موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 01:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

الإسكان تطرح أراضي استثمارية بمدينة السادات

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان

أراضي الإسكان، كشفت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطع أرض بنشاطات خدمية وسكنية في مختلف أنحاء الجمهورية بالمدن الجديدة وذلك بنظام التخصيص الفوري.


موقع ومساحات أراضي الإسكان المقترحة السادات

حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطع الأرض بمدينة السادات بنظام التخصيص الفوري بنشاط وتجاري كالآتي:

أراضي الإسكان المقترحة بمدينة السادات، فيتو

قطعة أرض رقم 1

قطعة أرض رقم (12- 5) منطقة المحور المركزي 10,260 متر مربع بنشاط تجاري وسعرها التقديري 14,135 جنيه مصري للمتر مربع في حالة الكاش و17,293 جنيه مصري للمتر مربع بالتقسيط ويكون مبلغ جدية الحجز 10% من قيمة الأرض.

Advertisements

قطعة أرض رقم 2

قطعة أرض رقم (20) امتداد المنطقة السكانية الخامسة امتداد الحي المميز بمساحة 436,800 متر مربع بنشاط عمراني متكامل (50 فدانا - 200 فدان) وسعرها التقديري 1,670 جنيه مصري للمتر مربع في حالة الكاش و2,043 جنيه مصري للمتر مربع بالتقسيط ويكون مبلغ جدية الحجز 10% من قيمة الأرض.

الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض رقم (2)

نسبة الأراضي المخصصة للاسكان لا تزيد عن 50% من إجمالى مساحة الأرض.
النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.
النسبة البنائية للفيلات (توبن/تاون/كوارتر)لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلا.
الارتفاع: (أرضي +دور علوى) للفيلات – (أرضى +3 أدوار علوية) للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المسموح ببنائها بالدور الأرضى وتستغل كخدمات للمبنى.(وبما لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة)
نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8-12 % من إجمالى مساحة الأراضي
النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة.
الارتفاع المسموح به أرضي +دورين لجميع الانشطة عد الحضانة أرضي +دور أول لإدارة الحضانة فقط، والترفيهى والأندية الاجتماعية أرضي +دور أول ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10% من المساحة المسموح بنائها بالدور الأرض وتستغل كخدمات للمبنى.
المساحات تحت العجز والزيادة وطبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.
يتم الالتزام بالقرار الوزاري رقم (168) لسنة 2020.


النسبة البنائية لأراضي الإسكان المطروحة بالسادات

النسبة البنائية للموقع: 40% من إجمالي مساحة الأرض.
الارتفاعات: (بدروم + أرضي + 2 دور).
الردود: (5 أمتار أمامية)، (4 أمتار جانبية)، (4 أمتار خلفية)
يلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية
المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.
مدة التنفيذ: ثلاث سنوات من تاريخ استلام الأرض.

الاشتراطات المالية للأراضي الإسكان المقترحة بالسادات

يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص ) بالإضافة إلى (١٪مصاريف إدارية و0.5٪ مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، وعلى أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصرى من البنك المركزي المصري عن مده ثلاث أشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط بالإضافة إلى 2 % وفقًا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

البنك الأهلي
اراضى الاسكان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB