موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 04:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عاجل.. توجيهات رئاسية بالتوسع في توزيع كراتين المواد الغذائية

بسام راضي-ارشيفية
بسام راضي-ارشيفية

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسعير رغيف الخبز الحر جاء في إطار مراقبة الأسعار، فكان التوجيه شامل أن يكون هناك مجهود موازي مواكب لهذا التوجيه من وزارة التموين بالتنسيق مع جهات التموين لمراقبة التسعيرة المرتقبة ليتم تنفيذها على أرض الواقع منعًا لأي تلاعب أو زيادة تتجاوز السعر الذي سيتم تحديده.

وأضاف راضي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك توجيهًا بالتوسع في الحملات الخاصة بتوزيع الكراتين وصناديق تحيا مصر الخاصة بالمواد الغذائية، منوهًا بأنه سيتم توزيع أكثر من مليون كرتونة على مستوى الجمهورية بالتنسيق بين القوات المسلحة ووزارة التموين والمحليات وصندوق تحيا مصر.

ولفت إلى أنه سيكون هناك معرض ضخم للمواد الغذائية بتنظيم من وزارة التموين «أهلا رمضان» بدءا من يوم 24 مارس حتى يوم 2 أبريل مع بداية شهر رمضان، قائلا إن هذا المعرض سيشارك به آلاف السلاسل التجارية الكبرى، وسيكون له فروع عبارة عن شوادر في جميع المحافظات.

وذكر أنه سيتم طرح المواد الغذائية في سلسلة «جمعيتي» التابعة لوزارة التموين، بالإضافة إلى منافذ القوات المسلحة التي ستوزع السلع الغذائية الأساسية بسعر مخفض بشكل كبير، مضيفًا أن كل هذا المجهود بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي تمهيدًا لشهر رمضان.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه الحكومة، بما يلي:

- تسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم للحد من ارتفاع ثمنه وقيام مباحث التموين بالتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة.

- سرعة تحديد حافز التوريد الإضافي لسعر أردب القمح المحلي والإعلان عنه في أقرب وقت.

البنك الأهلي
السفير بسام راضي التموين تحيا مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي الحملات السعر مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB