موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 08:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. تحديد قيمة مصروفات المدارس المصرية- اليابانية (تفاصيل)

التربية والتعليم- ارشيفية
التربية والتعليم- ارشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، عن مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2022- 2023.

وقررت وزارة التربية والتعليم قصر الزيادة السنوية على مبلغ 500 جنيه فقط بدلا من تطبيق النسبة القانونية المقررة ليكون قيمة المصروفات هى 14 ألفا و100 جنيه فقط، في إطار حرص وحدة المدارس المصرية اليابانية على مشاركة ولي الأمر في الأعباء الحياتية بسبب تداعيات وباء كورونا.

وحددت وزارة التربية والتعليم قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة و المستجدين طقم كامل 5 قطع بإجمالي 1300 جنيه، والصف الرابع 2 قطعة بإجمالي 500 جنيه وعدم سداد قيمتها في المواعيد المعلنة مخالفة للقرار الوزاري رقم ١٧١ لسنة ٢٠١٩ ويتم إيقاف إجراءات القيد لحين السداد.

قواعد سداد المصروفات الدراسية

1. السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر POS بالمدرسة لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزى المدرسى.

2. السداد بفرع بنك مصر لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزى المدرسى بموجب أصل إيصال/

إيصالات السداد ولا يتم قبول صورة من الإيصال أو صورة على الواتس آب أو أي تطبيق أخر

3. تقسيط كامل المصروفات من خلال بنك مصر لمن يرغب

4. دفع المستحقات على ثلاث أقساط (قسط في خلال أسبوع من إخطار ولى الأمر بقبول ملف الطفل، القسط الثانى في شهر نوفمبر القسط الثالث في شهر يناير).

5. قيمة المصروفات للقيد الجديد للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢، سيكون على النحو التالى: قصر الزيادة السنوية على مبلغ ٥٠٠ جنيه (فقط مبلغ خمسمائة جنية مصري) بدلا من تطبيق النسبة القانونية المقررة ليكون قيمة المصرفات هي ١٤١٠٠ جنيه ( أربعة عشر ألف و مائة جنية مصري فقط لا غير).

وتعد تكلفة الكتب الدراسية إجبارية على ولي الأمر و يتم تحصيل قيمتها من خلال السداد المباشر بالمدرسة بايصال منفصل طبقا للكتاب الدورى المنظم لهذا الإجراء والصادر من الدكتور وزير التربية و التعليم ولا يجوز الحصول على الكتب من اى مصدر خارجي ولن يتم تسليم الكتب بدون سداد قيمتها المقررة وليس لولى الامر حق المطالبة بها بدون سداد القيمة المستحقة.

كما تعد قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة و المستجدين (طقم كامل ٥ قطع) بإجمالي ١٣٠٠ جنيه (ألف وثلاثمائة جنية مصري فقط لا غير)، و الصف الرابع (٢ قطعة) بإجمالي ٥٠٠ جنية (خمسمائة جنية مصري فقط لا غير)، وعدم سداد قيمتها في المواعيد المعلنة مخالفة للقرار الوزاري رقم ١٧١ لسنة ٢٠١٩ ويتم إيقاف إجراءات القيد لحين السداد.

بالنسبة لاسترداد المصروفات بناء على المادة ٣٢ من القرار الوزاري رقم ٤٢٠ يبدأ العام الدراسي في الأول من سبتمبر من ذات العام لذا يتم تطبيق القواعد الآتية:

1. إذا كان التحويل قبل الأول من سبتمبر لا يتم خصم أي مبالغ مالية.

2. إذا كان التحويل في الأول من سبتمبر أو بعد هذا التاريخ الي قبل بداية الدراسة بيوم واحد يتم خصم ١٠% من القسط الأول

3. إذا تم التحويل بعد بدء الدراسة يتم خصم القسط الأول بالكامل.

4. إذا تم التحويل بعد بدء الفصل الدراسي الثاني يستحق على ولى الأمر كامل المصروفات.

البنك الأهلي
التربية والتعليم الزيادة السنوية الوزاري القانونية وباء كورونا. المدارس المصرية اليابانية مصروفات مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB