موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ قنا: ندعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية لإحداث نقلة نوعية بالخدمات

محافظ قنا- ارشيفية
محافظ قنا- ارشيفية

أكد محافظ قنا أشرف الداودى، أهمية دعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة التى تساهم بفاعلية فى علاج المرضى بأحدث التقنيات العلاجية.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الثلاثاء، أول عملية بوحدة جراحة المناظير بمستشفى قنا العام، والتى تم إنشاؤها بالجهود الذاتية لخدمة أكبر عدد من المرضى المترددين على المستشفى وعلاج غير القادرين وتدريب شباب الأطباء.

وقال "الداودى"، إن استخدام هذه الأجهزة المتطورة يحدث نقلة طبية جديدة فى مجال إجراء العمليات الجراحية بمهارة وأمان وجودة عالية وهو ما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأضاف أن تكلفة وحدة المناظير بلغت 7 ملايين جنيه وهى تعد أول وحدة مناظير جراحية بمستشفيات محافظة قنا وتتضمن خدمات المناظير الجراحية لأقسام (الجراحة العامة - المسالك البولية - النساء والتوليد)، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز فريق طبى على أعلى مستوى لتشغيل الوحدة وتدريب شباب الأطباء لصقل خبراتهم ورفع مهاراتهم بما ينعكس إيجابًا على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.

وأكد أن المحافظة تدعم جهود المشاركة المجتمعية للنهوض بالقطاع الصحى والدليل على ذلك ما تشهده مستشفى قنا العام اليوم من عمليات بوحدة المناظير الجراحية يعد نقلة كبيرة حققها المجتمع المدنى للتخفيف عن كاهل المرضى وتحسين جودة الخدمة العلاجية المقدمة، واستحداث خدمات طبية جديدة ساهمت فى توفير عناء السفر والمشقة للحصول عليها بالمحافظات المجاورة.

وعلى صعيد آخر، أكد نائب محافظ قنا حازم عمر أنه تم إصدار نموذج عقد موحد لتقنين أراضى أملاك الدولة يحتوى على العديد من وسائل التأمين التى تمنع التزوير والتقليد، بالإضافة إلى علامات سرية يتم الكشف عنها بأجهزة خاصة، لضمان سلامة العقد ومحتوياته والحفاظ عليه لأكبر فترة ممكنة.

البنك الأهلي
محافظ قنا مشروعات المشاركة المجتمعية القطاع الصحي الأهالي مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB