موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 12:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الوطنية للصحافة: 3 مليارات جنيه مديونيات الصحف القومية للتأمينات الاجتماعية

الشوربجي - ارشيفية
الشوربجي - ارشيفية

أكد المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن بوابة الأهرام شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، موضحا أنها تقدمت من المركز 89 فى ترتيب المواقع الإلكترونية، ووصلت المركز السابع حاليا.

وأشار المهندس عبدالصادق الشوربجى، إلى أن بوابة الأهرام أصبحت الآن تليق بإسم مؤسسة الأهرام العريقة، حيث كانت فى مرتبة لا تليق باسم وتاريخ هذه المؤسسة، مشيدا بجهود فريق العمل بها للوصول لهذه المركز والمستوى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمود مسلم، ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة، الصحافة القومية ورؤية مصر 2030، بحضور المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وممثلى الحكومة.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الديون المتراكمة على المؤسسات الصحفية القومية لصالح هيئة التأمينات الاجتماعية وصلت إلى 3 مليارات جنيه، مضيفا أن أصل قيمة الدين تبلغ مليار و900 مليون جنيه فقط، موضحا أن الجورنال يتكلف 8 أو 7 جنيهات ويباع بـ 3 جنيهات فقط.

وكشف أنه توصل الى اتفاق مع هيئة التأمينات الاجتماعية يقضى بسداد 4 ملايين شهريا لصالح هيئة التأمينات الاجتماعية على 50 سنة، مضيفا أن هذا الاتفاق يقضى بإسقاط نحو 90% من فوائد الديون، مشيرا إلى أن هذه الديون متراكمة منذ سنة 1970.

وأوضح أن هناك ديون متوارثة على المؤسسات الصحفية القومية منذ عام 1980، مضيفا: "المؤسسات الصحفية القومية تواجه تحديات جساما منذ عام 2011، إلا أن تلك التحديات تفاقمت"، موضحا أن المؤسسات القومية واجهت العديد من التحديات مثل ارتفاع أسعار الورق، والتى زادت بنسبة 35 % فضلا عن ارتفاع تكلفة خامات الطباعة.

البنك الأهلي
الشوربجي الوطنية للصحافة مؤسسات قومية مدنونيات الاهرام مصر اخبار موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB