موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تصاعد احتجاجات سائقي الشاحنات في كندا

احتجاجات-ارشيفية
احتجاجات-ارشيفية

دخل احتجاج سائقى الشاحنات فى كندا على قرار الحكومة بفرض إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على كافة سائقى الشاحنات فى البلاد ممن يعبرون الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، منعطفًا جديدًا بعد أن بدأت المطالبات بالتصاعد من الإحباط بشأن فرض اللقاح إلى دعوات لإلغاء جميع تدابير الصحة العامة، وحتى الإطاحة بالحكومة الفيدرالية.

ومن المقرر أن تصل قافلة من سائقى الشاحنات وأنصارهم إلى العاصمة الكندية أوتاوا، غدًا السبت للتظاهر، حيث تعامل رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، مع المجموعة باعتبارها "طرفًا صغيرًا" يحمل "آراء غير مقبولة" ولا تعكس غالبية الكنديين.

وفى وقت سابق من هذا الشهر، بدأت كندا مطالبة سائقى الشاحنات القادمين من الولايات المتحدة بالتطعيم الكامل ضد فيروس كورونا المستجد. وأولئك الذين لم يتم تطعيمهم - والذين يُعتقد أنهم يشكلون أقل من 15% من سائقى البلاد - مطالبون بالحجر الصحى لمدة 14 يومًا.

وسجلت كندا 2.93 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا و32 ألفًا و600 حالة وفاة بسبب الفيروس.

وتضم القافلة، التى غادرت فانكوفر، فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أكثر من 275 ألف مؤيد على شبكات التواصل الاجتماعي، وحوالى 40 ألف من المؤيدين على تطبيق المراسلة المشفر "تيليجرام" وجمعت 5.5 مليون دولار كندى من 70 ألف تبرع.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة تصاعد احتجاجات سائقي شاحنات كندا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB