موقع السلطة
الجمعة، 20 مايو 2022 03:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

نصائح هامة لعلاج مشكلة النسيان

ذاكرة-ارشيفية
ذاكرة-ارشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف الذاكرة والنسيان،الأمر الذي يؤثر على صحة الإنسان النفسية وثقته بنفسه وخاصة في أوقات الامتحانات؛وذلك لأن ضعف الذاكرة وتشتت الانتباه لم يعد مقتصرا على الكبار فقط بل أصبح يصيب الشباب والأطفال في مختلف أعمارهم لذلك يستعرض" اليوم السابع "مع ريهام عبد الرحمن استشاري التنمية البشرية، أسباب النسيان ونصائح لعلاج النسيان فى هذا التقرير.

أسباب ضعف الذاكرة والنسيان :

يوجد ثلاثة أنواع للذاكرة وهي الذاكرة اللحظية، والذاكرة متوسطة الأجل، والذاكرة طويلة الأجل،والتي يحتفظ بها الطالب بالمعلومات لأطول فترة ممكنة، وبالتالي يكون من الصعب نسيانها وعدم تذكرها.

الاضطرابات والقلق النفسي:

تحدث نتيجة للضغوط النفسية التي يواجهها الإنسان في حياته اليومية،مثل التورط في علاقات سامة تستنزف طاقته وقدرته على الإبداع والتخيل وكذلك المشاكل والخلافات الأسرية التى تحدث بين الزوجين أثناء فترة الإمتحانات مما يصيب الطالب بتشتت الإنتباه وعدم القدرة على التحصيل الدراسي.

سلوكليات سلبية تؤثر على الصحة :

توجد بعض العادات غير صحية تؤثر على الصحة بشكل سلبي وتتسبب في الشعور بالتوتر والنسيان وعلى سبيل المثال ممكن أن يكون التدخين ومن ناحية أخرى تتسبب بعض الأثار الجانبية لأدوية ارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع الأدوية الأخرى فى حدوث النسيان.

سوء التغذية:

اتباع نظام غذائى غير صحى يعتمد على على الوجبات السريعة،وعدم تناول كمية مناسبة من المياه طوال اليوم يؤدى إلى النسيان وضعف الذاكرة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة نصائح علاج النسيان ذاكرة الرياضة

الفيديو

CIB
CIB