موقع السلطة
الجمعة، 20 مايو 2022 03:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرفي على اتيكيت التعامل في الجيم

جيم-ارشيفية
جيم-ارشيفية

يهتم الكثير من الشباب والفتيات بممارسة الرياضة خاصة في الصالات الرياضية وقضاء بعض الوقت في ممارسة التمارين بهدف الحصول على جسم يتمتع بالصحة والرشاقة في نفس الوقت، ولكي لا نكون سببًا لإزعاج الآخرين لابد من وجود قواعد تساعدنا، على أن نتصرف بشكل أفضل من ملابس وسلوكيات، لذلك يستعرض اليوم السابع مع هالة العزب خبيرة فن الإتيكيت والعلاقات الإنسانية إتيكيت التعامل بالجيم أو الصالات الرياضية.

النظافة الشخصية:

قالت خبيرة الإتيكيت لـ "اليوم السابع:" إذا كنت من رواد الجيم فلابد أن تحرص على اتباع بعض قواعد الإتيكيت الهامة التي ستساعدك على قضاء وقت ممتع في ممارسة الرياضة بشكل مرتب ونظيف، فلابد من المحافظة على النظافة الشخصية، فلا يصح الذهاب للجيم بدون أخذ شاور واستعمال مزيلات العرق المناسبة لكل شخص، وغير مقبول استعمال مزيلات التعرق على جسم غير نظيف حتى لا تثير اشمئزاز الآخرين".

ارتداء الملابس المناسبة للجيم:

لا يصح ارتداء الملابس الخاصة بالمنزل أثناء التمرين مع مراعاة تنظيف الملابس الرياضية بعد كل تمرين، لا يصح القدوم من المنزل بملابس أو حذاء التمرين، ولكن يفضل أن يتم تغيير الملابس في الغرفة المتخصصة والاهتمام بوضع مقتنياتك بشكل مرتب داخل خزانتك الخاصة، وغير مقبول أيضًا الاشتراك بخزنة شخص آخر.

الحفاظ على نظافة المكان:

لابد من الاهتمام بعدم التجوال بالمشروبات أو المأكولات داخل صالة الجيم للاحتفاظ بنظافة المكان.

التعامل بطريقة مقبولة :

المعاملة الحسنة لكل العاملين بالمكان من أول المدرب أو الكوتش وحتى عاملة النظافة، والتعامل يكون في حدود الأدب والأخلاق وعدم رفع الصوت على أحد الموجودين.

الحفاظ على استخدام الأدوات:

لابد من الاهتمام باسترجاع أدوات التدريب كالدامبلز والمراتب الرياضية على الحوامل الخاصة بها ولا يصح دفع الأدوات على الأرض بالقدم حتى لا نفسد أرضية الصالة.

لا تنصب نفسك حكما أو خبيرا على متدرب آخر:

فلا يصح أن تعطي له نصيحة أو تحكم على أدائه حتى وإن طلب منك ذلك، فالمدرب هو الوحيد المسئول عن ذلك وعليك احترام قوانين المكان بدون مناقشته مع موظفة العلاقات العامة فكل مكان له قوانينه التي وضعت بعد خبرات طويلة من العاملين بالمكان.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة اتيكيت الجيم تعامل رياضة ممارسة

الفيديو

CIB
CIB