موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

ما هي فائدة تحليل هرمون الحليب عن النساء؟

هرمون-ارشيفية
هرمون-ارشيفية

البرولاكتين أو هرمون الحليب كما أطلق عليه من قبل البعض، يعد من أهم الهرمونات في جسم النساء، ويعد من الأسباب المؤدية لتأخر الإنجاب عند التعرض لارتفاع نسبته بالدم.

وخلال سلسلة أطمن علي نفسك التي يقدمها اليوم السابع لقرائه، سنتعرف علي أهمية هذا الهرمون ومتي يجب إجراء تحليل الدم لقياس نسبته، وذلك وفقا لموقع "wemed".

أوضح التقرير، أنه في حالة تأخر الإنجاب بعد الزواج تبدءا الزوجة في رحلة البحث عن الأسباب المؤدية لذلك، وتذهب للأطباء الذين يطلبون بعض التحاليل الهرمونية، ويكون من ضمنها تحليل الحليب أو تحليل البرولاكتين، فعند اكتشاف خلل في نسبة هرمون الحليب "البرولاكتين" يكون السبب في حدوث تأخر الإنجاب.

فهرمون البرولاكتين تقوم بإفرازه الغدة النخامية في المخ، ويتعرض للانخفاض في حالة عدم وجود حمل ويرتفع عندما تكون المرأة حامل، وفي بعض الحالات تكون النسبة عالية دون وجود حمل، وفي هذه الحالة يجب أن تذهب الزوجة للطبيب للتعرف علي الأسباب المؤدية لهذه الزيادة.

فيمكن أن تكون هرمونات الذكورة مرتفعه لديها، أو أنها تعاني من الإصابة بورم في الثدي، أو ربما تتناولين بعض الأدوية التي تساهم علي ارتفاع نسبته في الدم.

ما هي أعراض ارتفاع هرمون البرولاكتين؟

-إنتاج الحليب في الثدي.

-الصداع.

-حدوث تغييرات في الرؤية.

-حدوث لخبطة في مواعيد الدورة الشهرية.

-تأخر الحمل، أو العقم.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة فائدة تحليل هرمون الحليب النساء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB