موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا: إعطاء 444 ألف جرعة تطعيم مضاد لكورونا أمس

كورونا-أرشيفية
كورونا-أرشيفية

أفادت البيانات الصادرة عن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات اليوم الأربعاء بأنه تم إعطاء نحو 444 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا أمس الثلاثاء.

وأوضح المعهد أن نحو 37 ألف جرعة من هذه الجرعات تم إعطاؤها كجرعة أولى ونحو 71 ألف جرعة تم إعطاؤها كجرعة ثانية، فيما تم إعطاء الجرعات المتبقية (336 ألف جرعة) كجرعة تنشيطية.

وأوضح المعهد أن نسبة الحاصلين على جرعة واحدة على الأقل من التطعيم وصلت بذلك إلى 75.6% من إجمالي عدد السكان (أي ما يعادل 62.8 مليون شخص).

وتسعى الحكومة إلى وصول هذه النسبة إلى 80% بحلول نهاية الشهر الجاري، لكن تحقيق هذا الهدف يبدو غير واقعي بشكل متزايد.

وذكر المعهد أن نسبة الأشخاص غير الملقحين في ألمانيا تبلغ في الوقت الراهن 24.4% (أي ما يعادل 20.3 مليون شخص)، منهم 4 مليون شخص لا تزيد أعمارهم عن أربعة أعوام وهي الشريحة التي لا يتوافر لها لقاح مرخص حتى الآن.

وبحسب بيانات المعهد، حصل أكثر من نصف سكان ألمانيا (51.3%) على الجرعة التنشيطية، بينما بلغت نسبة من حصلوا على جرعتيم من اللقاح 73.6%.

ويتطلب التطعيم الكامل في العادة أخذ جرعتين من اللقاحات المضادة لكورونا باستثناء لقاح جونسون آند جونسون الذي تكفي جرعة واحدة منه للتطعيم الكامل.

ولن يتمكن الأشخاص الحاصلون على تطعيم جونسون آند جونسون مستقبلا من الاستفادة من قاعدة "2 جي" إلا بعد أخذهم جرعة ثانية بلقاح يعتمد على الحمض الريبوزي إن أمكن مثل لقاح بيونتيك /فايزر أو لقاح موديرنا.

البنك الأهلي
مصر اخبار موقع السلطة كورونا فيروس كورونا تطعيم ألمانيا إصابات وفيات
tech tech tech tech
CIB
CIB