موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 04:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أبرزها تساقط الشعر.. 4 إشارات من جسمك تحذرك من الضغوط

الضغوط-أرشيفية
الضغوط-أرشيفية

الضغوط النفسية تسبب الكثير من المعاناة، خصوصا إذا كان الإنسان يحاول إخفاؤها ولا يجعل من حوله يشعر بتلك المعاناة، حتى أنه من الممكن أن يخدع نفسه ويتظاهر أنه على مايرام، ولكن الجسد يبدأ بالاحتجاج ويبدأ في إرسال الإشارات التي تعد الإنذار الأخير حتى تفكر في حل للتخلص من ضغوطاتك.

السلطة يقدم لكم أهم إشارات التحذير التي يرسلها الجسم بسبب الضغوط النفسية.

تساقط الشعر

من الإشارات التي تدل على أنك تعاني من ضغوطات نفسية خفية، زيادة تساقط الشعر بغزارة سواء أثناء تمشيطه أو حتى أثناء جلوسك مع أصدقائك، الدراسات العلمية أشارت إلى أن الاضطرابات النفسية تؤدي إلى وقف نمو الشعر وضعف بصيلاته.. حتى وإن لم تكن هناك مشكلة قد حدثت لك منذ وقت قريب، تذكر أن تساقط الشعر يحدث بمعدل بطيء، أى أنك يمكن أن تعاني من زيادة تساقط الشعر كنتيجة لمشكلة حدثت معك منذ 6 إلى 12 أسبوعا.

تصبغات جلدية حمراء

إذا كنت لا تعاني من الحساسية، وتلاحظ بقعا في جسدك فهذا يدل على أنك تمر بحالة من عدم الاتزان العاطفي، والضغط الذي يسببه ذلك الاضطراب قد يؤدي أيضا إلى ظهور بقع حمراء حول الفم، هذا يعني أنك ربما كنت تعاني من تأثيرات عاطفية سلبية جعلت جسدك يفرز بعض المواد الكيميائية التي تغير من طريقة تفاعله وتحكمه في وظائفه الأخرى.

حركات لا إرادية للعين

الضغوطات النفسية يمكنها أن تعطي إشارات إلى ذهنك وعضلات وجهك، ونتيجة لذلك فإنك ربما تلاحظ أنك لا تستطيع التحكم في حركة عينيك، وهذا يُظهِر حركة لا إرادية في جفنك السفلي مرة وأخرى فى الجفن العلوى، وفي بعض الحالات تستمرالحركة اللا إرادية للعين الناتجة عن الضغوطات نفسية لمدة أسابيع أو شهور.

جفاف الفم

إذا كنت تشعر بالعطش دائما دون سبب، فهذه إشارة تنبهك إلى أنك تحتاج إلى أن تهتم أكثر بحالتك النفسية معاناتك لفترة طويلة من الضغوطات النفسية يؤدي إلى إنسداد الغدد اللعابية، وهذا يجعلك تعاني من جفاف الفم بشكل مستمر، مع صعوبة فى البلع بسبب جفاف الفم.

البنك الأهلي
تساقط الشعر الضغوط الأحمال الحمل الجفاف مصر اخبار موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB