موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 06:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

هل عقار «مولونوبيرافير» يشفي من كورونا؟.. متحدث الصحة يجيب

عقار لعلاج كورونا-أرشيفية
عقار لعلاج كورونا-أرشيفية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن عقار «مولونوبيرافير» الجديد لعلاج أعراض كورونا يمكنه علاج الحالات البسيطة والمتوسطة التي تعاني من الفيروس، بالإضافة إلى أنه يقلل من احتمالات دخول المستشفيات بنسبة 50%.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، العقار الجديد حصل على الترخيص بالاستخدام الطارئ من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية كأول دواء فى صورة كبسولات تؤخذ عن طريق الفم.

وأوضح أن العقار الجديد أصبح متاحا للاستخدام، وسيتم إضافته لبروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا، طبقا لرؤية اللجنة العلمية المعنية بتحديث وتطوير البروتوكول، منوها إلى أن استخدام العقار الجديد سيكون مقتصرا على المستشفيات ولن يطرح فى الصيدليات العامة، ليتم العلاج به تحت إشراف طبى كامل.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أعلن نجاح الدولة في توفير عقار"مولونوبيرافير" المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن، لتكون مصر بذلك الأولى على مستوى قارة أفريقيا والشرق الأوسط والرابعة عالميا فى توفير العقار.

البنك الأهلي
مصر اخبار موقع السلطة عقار عقار مولونوبيرافير وزارة الصحة كورونا فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB