موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الأرصاد تُحذر: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

تكون الثلوج- ارشيفية
تكون الثلوج- ارشيفية

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن هناك كتلة هوائية باردة تؤثر على في الوقت الحالي ويشعر المواطنون بتأثيرها خلال فترتي الليل والنهار، نتيجة الهواء البارد القادم من جنوب أوروبا يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

مرتفع جوي من أوروبا

وأكدت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك منذ قليل، أن تلك الكتلة الهوائية يصاحبها انخفاض ملموس وملحوظ فى درجات الحرارة وخاصة خلال فترة الليل وفي الصباح الباكر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية، إلى تأثير المرتفع الجوي القادم من أوروبا على الدول المجاورة، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل أكبر ممّا نشعر به على مصر، وشهدت دول مثل تركيا وسوريا ولبنان والعراق بشكل كبير وتساقطت الثلوج هناك على نطاق واسع، تسببت في تجمد الحيوانات فى تركيا على سبيل المثال.

تجمد الحيوانات بسبب برودة الطقس

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن ذلك يرجع إلى سيطرة مرتفع جوي بقيم ضغطية مرتفعة على جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال إفريقيا، ما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة المتوقعة والمحسوسة أيضا.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت، في وقت سابق، من سيطرة المرتفع الجوي القادم من جنوب وشرق أوروبا وبلاد الشام وشمال إفريقيا، الذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل وتستمر معه انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه يسود البلاد طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد نهارا، يكون شديد البرودة على كافة الأنحاء ليلا، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة كتلة هوائية كتلة هوائية باردة الثلوج مصر انخفاض درجات الحرارة درجات الحرارة مرتفع جوي قادم من أوروبا
tech tech tech tech
CIB
CIB