موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

ماذا تعرف عن التهاب الأمعاء وأعراضه؟

الأمعاء-ارشيفية
الأمعاء-ارشيفية

يغطي مرض التهاب الأمعاء حالتين، مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، ويمكن أن يؤثر مرض كرون على أي جزء من الجهاز الهضمي، من الفم إلى فتحة الشرج ويكون بسبب الحالة غير معروف.

ويؤثر التهاب القولون التقرحي فقط على القولون ، ويعتقد أنه حالة من أمراض المناعة الذاتية ، مما يعني حدوث محفز يؤدي إلى مهاجمة جهاز المناعة في الجسم أنسجة القولون. سبب حدوث ذلك غير واضح.

ويمكن أن يصاب الأشخاص بمرض التهاب الأمعاء في أي عمر ولكن يتم تشخيصه عادة بين سن 15 و49 عام، وهو ما أقره أطباء من المملكة المتحدة، وفقا لما نشر في موقع مايو كلينك الطبي .

وتختلف أعراض مرض التهاب الأمعاء مع بعض الأشخاص الذين يعانون من بعضها فقط أو قد يكون لديهم أعراض إضافية، وحسب شدة الالتهاب ومكان حدوثه. وقد تتراوح الأعراض ما بين البسيطة إلى الحادة. ومن المحتمل أن تكون لديك فترات ينشط فيها المرض تليها فترات من الهدوء.

ومن أعراض مرض التهاب الأمعاء الأكثر شيوعًا: الألم ، والتشنجات أو التورم في المعدة ، والإسهال المتكرر أو الدموي ، وفقدان الوزن ، والتعب الشديد؛ حيث تختلف أعراض ومؤشرات المرض الشائعة لكل من داء كرون والتهاب القولون التقرحي، وتشمل ما يلي:

الإسهال

الإرهاق

ألم وتقلصات مؤلمة في البطن

دم في البراز

فقدان الشهية

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة امعاء اعراض مرض علاج التهاب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB