موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

قائمة بأهم أطعمة يجب تقديمها للأطفال يومياً

أطعمة-أرشيفية
أطعمة-أرشيفية

يحتاج الأطفال لتناول بعض العناصر الغذائية نسب أكبر من البالغين لضمان نموهم بشكل صحي ، لذا نعرض لكم قائمة بأهم الأطعمة اليومية التى يجب إعطائها للأطفال بشكل مستمر وذلك وفقا لما جاء في موقع "eatingwell".

يضمن تناول البروتين بشكل يومي وكميات كافية نمو عقل وجسم الأطفال بشكل صحيح فيجب أن يتناولوه في الغداء والعشاء ولكنه غالبًا ما يكون مفقودًا في الوجبات الخفيفة ووجبة الإفطار، ضع في اعتبارك تقديم الزبادي اليوناني أو البيض في وجبة الإفطار أما المكسرات وزبدة المكسرات والحمص أو غيرها من البقول مع الوجبات الخفيفة للحفاظ للإمداد البروتين طوال اليوم.

تعد اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك مصادر رائعة للبروتين، كما أن المصادر النباتية مثل الفاصوليا والبازلاء توفر الألياف.

فيتامين د والكالسيوم

يحتاج الأطفال إلى فيتامين د والكالسيوم لدعم نمو العظام بشكل صحي، لذلك من المهم إيجاد طرق لدمج فيتامين د في وجباتنا الغذائية وتشمل الحليب المدعم والحليب غير المدعم بالألبان مثل حليب الصويا أو اللوز وبعض الأسماك.

تقوم الدهون الصحية بإمداد الجسم بالطاقة اللازمة للحركة والنشاط والنمو وللحفاظ على الشكل والوظيفة الخلوية المناسبة، تشمل المصادر الجيدة للدهون الصحية غير المشبعة الأفوكادو والمكسرات والأسماك الدهنية كالسلمون والتونة والرنجة وزيت الزيتون مما يجعل الاطفال نشطاء.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة اطعمة دايت الاطفال طعام صحي عناصر غذائية
tech tech tech tech
CIB
CIB