موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 02:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كيف يمكنك عقاب ابنك المراهق بطريقة صحيحة؟

المراهق-ارشيفية
المراهق-ارشيفية

تحاول بعض الأمهات متابعة المراهقين وتربيتهم وسلوكهم من خلال تحديد أسلوب للصواب والعقاب، ولكن البعض يقع في أخطاء شائعة خلال عقاب المراهقين نستعرض لها لكم من خلال السطور التالية وفقا لما نشره موقع هيلثي.

يمكن للوالدين في بعض الأحيان أن يصابوا بالارتباك والتوتر مع أحدث مغامرة للمراهق. هذا عندما يميلون إلى ارتكاب الأخطاء عند تنفيذ عقوبة أو نتيجة. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها.

استخدام الكلمات الخاطئة: قول أشياء مثل "كنت أعلم أنك ستفشل" ، "أنت مثل عمك عديم الفائدة" ، "لا يمكنك فعل أي شيء بشكل صحيح" لا يشجع المراهق على الاستماع إليك. بدلاً من ذلك ، قد تجعل هذه العبارات المراهق يعتقد أنه غير قادر على القيام بعمل أفضل. هذا ليس ما تريده.

الإخفاق في المتابعة: أخبر المراهق أنه سيضطر إلى الذهاب بدون هاتف لمدة أسبوع ، لكن في منتصف الأسبوع ، تعيد له هاتفه الخلوي. هذا يخبر المراهق أنك لا تنوي العقوبة بجدية ، ولا داعي لأخذها على محمل الجد.

عدم ذكر المشكلة بالضبط: يحتاج ابنك المراهق إلى معرفة سبب معاقبتهم. هل يفقدون امتيازات القيادة لإخراج السيارة أو السرعة الزائدة؟ أخبرهم بالضبط ما هي المشكلة ، حتى يعرفوا ما الذي سيوقعهم في المشاكل في المرة القادمة ويتجنبونها. عندما تضع القواعد ، تأكد من أنها واضحة تمامًا ، ولا يوجد مجال للمراهق لإساءة فهمها.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة المراهق تربية الامهات العقاب الصواب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB