موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 02:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: الموت بالسكتة القلبية أثناء ممارسة الجنس أمر نادر الحدوث

الموت-ارشيفية
الموت-ارشيفية

كشف فريق من الباحثين في جامعة سانت جورج بلندن، أن الأشخاص الذين يموتون من نوبة قلبية أثناء ممارسة الجنس أو بعدها بقليل نادر الحدوث. في ورقتهم المنشورة في مجلة JAMA Cardiology ، تصف المجموعة دراستهم للبيانات من مركز أمراض القلب في سانت جورج ، وما أظهرته عن الأشخاص الذين يموتون من النوبات القلبية المتعلقة بالنشاط الجنسي، بحسب ما نشره موقع medical press.

غالبًا ما تصور الأفلام والبرامج التلفزيونية الشخصيات ، وخاصة الذكور الأكبر سنًا ، الذين يعانون من نوبة قلبية ويموتون وهم في خضم آلام العاطفة. في هذا الجهد الجديد ، نظر الباحثون في خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية بسبب العاطفة والطاقة المرتبطة بالجنس.

تضمن عملهم فحص سجلات المرضى في مركز أمراض القلب في سانت جورج للحصول على أمثلة لأشخاص يموتون أثناء ممارسة الجنس وإجماليها. بعد فحص 6847 مريضًا يموتون (على مدار الـ 16 عامًا الماضية) من نوبة قلبية مفاجئة ، وجدوا أن 17 منهم فقط حدثوا إما أثناء أو في غضون ساعة واحدة من ممارسة الجنس ، بمعدل 0.2٪ فقط. لاحظ الباحثون أن 11 حالة من تلك الحالات الـ 17 كانت من الذكور ، لكنهم لم يكونوا كبارًا. كان متوسط ​​العمر 38 فقط.

لاحظ الباحثون أن نتائجهم تتعارض مع الدراسات السابقة التي أظهرت أن معظم هذه الوفيات تحدث مع كبار السن من الرجال . لكنهم وجدوا أن معظم الرجال الأصغر سنًا الذين ماتوا بنوبة قلبية أثناء ممارسة الجنس يعانون من أمراض قلبية موجودة مسبقًا.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الموت السكتة القلبية نادر الحدوث دراسة لندن

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB