موقع السلطة
الأربعاء، 18 مايو 2022 05:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الصحة: المسحات الطبية ليست دليل علمي على المتحورات

الصحة-ارشيفية
الصحة-ارشيفية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث باسم وزارة الصحة ، أن المتحور " أوميكرون " لازال مثيرا للقلق ، والمرتبط ببعض الأسئلة المتعلقة بسرعة انتشاره وحدة أعراضه ، موضحا : " ثبت أنه أكثر انتشارا وأقل شدة من دلتا ولكنه ما زال يسبب دخول المستشفيات .. والتلقيحات مازالت مؤثرة فعالة والنصيحة الذهبية هي الحرص على التلقيح والإجراءات الاحترازية".

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار ، خلال لقاء خاص لبرنامج " صباح البلد " ، والمذاع على فضائية " صدى البلد " ، أن المسحات الطبية ليست دليل علمي على المتحورات ، قائلا : " ولا أي مسحة بتحدد دلتا أو غيرها وعمر ما كانت المساحات دليلا على المتحورات والتسلسل الجيني فقط هو ما يوضح نوع المتحور " .

وتابع " عبد الغفار " أن الحفاظ على الصحة هي القضية الأهم من نوع المتحور ، وأنواع المتحورات تهم فقط القائمين على الصحة .

ونصح المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين بضرورة التباعد الاجتماعي ، والالتزام بارتداء الكمامات والابتعاد عن المناطق المزدحمة ، والحرص على الغسيل المستمر للأيدي ، والحرص على الجرعات المعززة ، والتي توفرها الدولة المصرية ، متابعا : " لا اعتقد أن هناك دولة في العالم تجتمع فيها كل هذا والدول الكبرى لا تمتلك سوى أنواع معينة من اللقاحات على عكس مصر والتي بدأت بالجرعة المعززة قبل الكثير من الدول ".

وأكد أن هناك الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة يتابع بشكل يومي الوضع الوبيائي ، وتوفير اللقاحات ، والتأمين الصحي الوقائي لجميع الموجودين على أرض مصر .

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الصحة المتحدث باسم الصحة متحور مسحات طبية كورونا

الفيديو

CIB
CIB