موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نائبة بالشيوخ: ملفات منتدي شباب العالم حيوية على المستوى المحلي والعالمي

أمل رمزي - ارشيفية
أمل رمزي - ارشيفية

أشادت أمل رمزي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، بالملفات المطروحة داخل منتدى شباب العالم.

وقالت إن موضوعات النسخة الحالية من نموذج المحاكاة للمنتدى وورشة عمل عن "حياة كريمة" و"تمكين المرأة والشباب" والعالم بعد كورنا " تعد من الموضوعات الحيوية والهامة علي المستوي المحلي والعالمي التى سيناقشها المنتدى.

وتابعت: "أجندة المنتدى حافلة بالحديث عن أبرز القضايا التي تشغل الرأي العام وتمثل تحديات كبرى ليس فقط أمام مصر ولكن أمام العالم أجمع، فعلى سبيل المثال التطرق إللى مناقشة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وانتشار وباء فيروس كورونا، وكذلك مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي، فضلا عن الحديث عن السياسات المائية العقلانية للإنسانية، وبحث قضية التغيرات المناخية، وما نتج عنها من تأثيرات سيكون لها اضرار على البشرية والمجتمعات ككل".

موضوعات ذات صلة

وأضافت رمزي، أن حضور شخصيات عالمية من مختلف الدول للمشاركة في هذا الحدث الهام بمدينة السحر والجمال شرم الشيخ يعد ترويجا سياحياً لها وللدولة المصرية بشكل عام.

وأشارت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إلى أن المنتدى الشبابي يعد تنشيطا لفكرة سياحة المؤتمرات خاصة بعد المشروعات القومية التي أقامتها الدولة خلال السنوات الماضية، لذا من الضروري استثمار مثل هذه المنتديات الناجحة في شرم الشيخ في تحسين الصورة الذهنية عن مصر، وتنشيط السياحة الأجنبية سواء الشاطئية أو سياحة المؤتمرات لزيارة مصر وشرم الشيخ بشكل خاص.

البنك الأهلي
أمل رمزي سياسة مجلس الشيوخ المنتدى الشبابي منتدى شباب العالم مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB