موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس المركز المصري للدراسات الاستراتيجية: منتدى شباب العالم أقوى سلاح لمواجهة التفكك (فيديو)

خالد عكاشة - ارشيفية
خالد عكاشة - ارشيفية

أشاد العميد خالد عكاشة، رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، بمنتدى شباب العالم.

وقال العميد عكاشة إن المنتدى بمثابة مصنع للأفكار، حيث شهدت الفعالية إقامة حوارات معمقة ما بين الثقافات والحضارات من أجل استشراف المستقبل بعد أزمة كورونا التي غيرت العالم بشكل كامل.

وأضاف عكاشة، خلال تصريحات لفضائية «النيل»، اليوم الاثنين، أن قضايا البيئة والمناخ حاضرة بقوة ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، موضحًا أن المنتدى يعود هذا العام ليفتح لفرصة أمام الشباب للنقاش وطرح الرؤى مع نظرائه من أجل استشراف المستقبل.

وذكر أن استعادة هذا الزخم الإيجابي أمر اعتيادي من منتدى شباب العالم، قائلًا إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإقامة المنتدى «إنسانية ورفيعة المستوى ولها بعد سياسي غاية في الأهمية يتمثل في استعادة آلية الحوار لتفكيك المشكلات وخلق آلية لمواجهة التفكك».

ووصف مدير المركز المصري للفكر، دعوة الرئيس السيسي بأنها «دعوة متميزة ترسخ الدور المصري على أرض السلام وتفتح أذرعها أمام الجميع لمناقشة القضايا والتحديات التي يواجهها العالم كله»، متابعًا: «نتواجد في شرم الشيخ للجلوس سويا والوصول إلى حلول حقيقية للتحديات التي يتوقعها العالم ما بعد جائحة كورونا».

وأشار إلى أن مبادرة تأهيل مليون معلم إفريقي التي خرجت من الورش التحضيرية للمنتدى رائعة، مضيفًا أن الشباب المصري والإفريقي طرح مسألة التغلب على تحديات التعليم في فترة الجائحة وانقطاع الدراسة بشكل آلي وطبيعي والانتقال إلى المساحة الرقمية.



وانطلقت، صباح اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

البنك الأهلي
خالد عكاشة منتدى شباب العالم التفكيك المشكلات بعد سياسي مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB