موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ظالم أم مظلوم؟.. الإبراشي يُشعل جدل السوشيال.. والشيخ شعبان للراحل: ”أنا خصيمك يوم القيامة” (فيديو)

الإبراشي والشيخ  شعبان - ارشيفية
الإبراشي والشيخ شعبان - ارشيفية

أشعل خبر وفاة وائل الإبراشي، صفحات السوشيال ميديا وانقسم الرواد لفريقين البعض منهم ظهرت عليهم علامات "الشماته" في رحيل الإعلامي فيما دافع الأخرون عن شهامته.

وكان سبب هذا الجدل حلقة الإعلامي الراحل وائل الابراشي مع الشيخ محمود شعبان كاملة في برنامج العاشرة مساءً التي تم عرضها على شاشة قناة دريم، وتدور أحداثه عن مجموعة من القضايا السياسية والدينية، وتحدث فيها شعبان عبر آراءه الدينية التي أثارت جدلا واسعاً.

من الغريب في الأمر أنه حضر الشيخ محمود شعبان حلقة وائل الابرشي مصاحباً لحقيبته الخاصة تأهباً للقبض عليه بعد انتهاء الحلقة، وبالفعل عقب نهاية حلقة وائل الإبراشي مع الشيخ محمود شعبان، تم القبض عليه في الحال مما تسبب في هجوم كبير على الإبراشي، و اتهمه الكثير بتسليم شعبان إلى قوات الأمن.

وشهدت الحلقة الكثير من المناوشات ما بين شد وجذب الطرفين في حوار ساخن انتهى بالقبض على الشيخ، وكان من أهم تصريحات الدكتور محمود شعبان اثناء الحلقة ما يلي: ”بالنصّ قلت نستنكر الدماء التي أريقت في سيناء، وقتل الجنود حرام، ومَن قتلهم قاتل يسأل، ونستنكر الدماء التي تراق في الزنازين والشوارع، والميادين، ما يعني أنني استنكرت الاعتداء على الجنود والاعتداء بغير حق على أي مسلم بغير حقّ”.

وأكمل حديثه قائلا: “وقلت بالنص لا تكن بعين واحدة وتستنكر هذه الدماء وتدع هذه الدماء، وأتساءل هنا أين التحريض على العنف؟”.

وقاطع الإبراشي الشيخ حال حديثه عن نفسه والرد على الاتهامات الموجهه إليه في حين قاطعه الإعلامي الراحل ما أشعل غضب الشيخ وقال له:”أنا خصيمك يوم القيامة”.

البنك الأهلي
وائل الابراشي محمود شعبان حلقة العاشرة مساء جدل رحل الابراشي مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB