موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. أردوغان يعلن زيارة للسعودية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيارته إلى السعودية الشهر المقبل. 

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزمه زيارة المملكة العربية السعودية في شهر فبراير المقبل، مشيرا إلى تلقيه دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لزيارة المملكة.

وقال أردوغان، على هامش مشاركته اليوم الاثنين، في مؤتمر المصدرين بإسطنبول، ردًا على استفسار أحد المصدرين عن وضع العلاقات التجارية بين تركيا والسعودية، إنه سيبحث مع العاهل السعودي، العراقيل التي تشوب العلاقات التجارية بين البلدين.

وأضاف الرئيس التركي، أنه تلقى دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لزيارة الرياض، مؤكدا أنه سيناقش معه أمورا كثيرة تخص علاقات البلدين.

وكان أردوغان قد كشف في وقت سابق، عن زيارة مرتقبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في شهر فبراير كذلك، وذلك بعد الزيارة التي أجراها ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى أنقرة قبل عدة أسابيع.

وتحاول تركيا إصلاح علاقاتها مع دول الخليج العربية، إذ صرح أردوغان، نهاية نوفمبر الماضي، بأن تركيا تعتزم اتخاذ خطوات مماثلة لما حدث مع الإمارات، لتحسين العلاقات مع كل من مصر والسعودية.

وصرح أردوغان وقتها بأن سياسة الانفتاح على هذه الدول هو أفضل السياسيات التي تتبعها أنقرة حاليا، متابعا: سنواصل هذه السياسات لأن من أفضل المميزات التي نتبعها هي الانفتاح.

ووصف أردوغان إصلاح العلاقات مع الإمارات بالخطوة التاريخية والمهمة، قائلا إن تركيا ودول الخليج بينهما طموح للارتقاء بالعلاقات وتأسيس مشاريع اقتصادية واستثمارية مشتركة.

البنك الأهلي
اردوغان السعودية العاهل السعودي الملك سلمان مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB