موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الصحة: تعاقدنا على أقراص الفم لعلاج كورونا

متحدث الصحة
متحدث الصحة

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تعاقد مصر على أقراص الفم لعلاج فيروس كورونا. 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الهيئات الصحية العالمية مثل منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية ومنظمة الأدوية الأوروبية وغيرهما، وافقوا على أنواع لعلاج الفيروس ينقسموا إلى قسمين، الأول مضاد للفيروسات من خلال دوائين من إنتاج شركتين عن طريق الفم، واستطاعت مصر أن تتعاقد مع هذين الشركتين للحصول على حصة.

وأضاف عبدالغفار في اتصال هاتفي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية: "خلال شهر يناير سيكون لدينا في مصر هذين العقارين، أما النوع الآخر فهو مضاد أحادي النسيلة ويتم الحصول عليه عن طريق الحقن، وتم التعاقد لتوفير حصة لمصر".

وكانت وزارة الصحة والسكان، الأحد، أعلنت خروج 436 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعدما حصلوا الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 321568.

"حماتي بتعايرني بحاجة في جسمي ما شافهاش غير زوجي".. ومبروك عطية يرد: خيبة ناقعة ضحية شقيقها الذي عراها من أجل الميراث:"مش عارفه أفرح على الحكم ولا أزعل على أخويا" "اللجنة العليا للحج" تكشف عن ضوابط جديدة لأداء العمرة في ظل كورونا

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه جرى تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والفحوصات اللازمة التي تقوم الوزارة بإجرائها وفقًا لما نصت عليه منظمة الصحة العالمية، كما توفيت 29 حالة جديدة.

البنك الأهلي
الصحية العالمية حسام عبد الغفار وزارة الصحة فيروس كورونا مصر مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB