موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

وزير الرياضة ناعيا إبراهيم حجازي: فقدنا رمزا تنويريا كبيرا

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي عن خالص تعازيه في وفاة الكاتب الصحفي القدير إبراهيم حجازي عضو مجلس الشيوخ الذي وافته المنية اليوم الاثنين، بعد صراع مع المرض، مقدما العزاء والمواساة لأسرة الراحل.. داعياً المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأكد وزير الشباب والرياضة - في تصريح اليوم - أن الكاتب الراحل أثرى بأعماله وفكره وكتاباته المتنوعة العمل الإعلامي الرياضي، وحظى بشعبية كبيرة داخل الوسط الرياضي والإعلامي، مشيراً إلى أن الأسرة الرياضية المصرية فقدت رمزاً تنويرياً كبيراً صاحب البصمات الواضحة في مجال الإعلام الرياضي.

كان الراحل إبراهيم حجازي قد تولي رئاسة لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ وغيرها من المواقع التي تولي إدارتها وقيادتها خلال مسيرته الحافلة بالعطاء.

ووقف أعضاء مجلس الشيوخ في بداية الجلسة العامة، اليوم ، دقيقة حدادا لقراءة الفاتحة ترحما على الكاتب الصحفي والنائب إبراهيم حجازي .

وقال رئيس مجلس الشيوخ في بداية الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والمنعقدة الآن برئاسته:

يعز علىّ أن أنعـى إلـى المجلـس الموقـر الزميل العزيز/ إبراهيم حسن حجــازى، عضـــو المجلـــس، وأحد أبطـــال حــرب أكتوبـــر المجيــــدة، التى كان الفقيد العزيـــز أحـــد المؤرخين لها من واقع مشاركته الفعلية فى هذه الحرب.

وهــــو أيضــاً الإعلامــي البـــــارز الــذى عمـــل فـي العديد من الصحف والمجلات وحصل على جائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة المكتوبة، كما نجح فى تأسيس مجلة الأهرام الرياضى فى يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة لمدة 19 عاماً.
وبجانب ذلك فقد قدم الفقيد الغالى عدة برامج تليفزيونية، خاصة الرياضية منهــا، وكــــان اهتمامــــه بهــذا المجـال سبباً فى تنظيم مؤسســـة الأهـــرام للبطولات الرياضيـــة فــى العديـد من المناطق الأثرية والسياحية.

وداخل المجلس ومن خلال رئاسته للجنة الشباب والرياضة فى دور الانعقاد العـــادى الماضـــى، واصل عطـــاءه للوطــن وأدى رسالته البرلمانية على أكمل وجه.. رحم الله الفقيد العزيز وأسكنه فسيح جناته، وألهم آله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون

البنك الأهلي
وزير الرياضة أشرف صبحي إبراهيم حجازي مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB