موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل| تحذير لـ المزارعين بسبب الطقس السيئ

تأثير الطقس السئ على الزراعة
تأثير الطقس السئ على الزراعة

حذر مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، المزارعين من حالة الطقس السيئ التي تضرب البلاد في الوقت الراهن.

كشف الدكتور محمد فهيم ، مدير مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة ، عن حالة الطقس على مدار الأسبوع الحالي ، والمحافظات الأكثر تضررا من موجة الطقس السيء ، موضحا أنه لايزال هناك تساقطا للأمطار على مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا ، والتي تصل أحيانا لمحافظات الدلتا والقاهرة الكبرى .

وتابع الدكتور محمد فهيم ، عبر تطبيق " زووم " لـ برنامج " صباح الورد " ، والمذاع على قناة " تن " الفضائية ، اليوم الأحد، أن حالة عدم الاستقرار للطقس وتساقط حبات البرد انتهت ، ومتبقي منها فقط الشبورة المائية صباحا والتي وصلت لحالة الضباب على بعض الطرق ، ومستمرة خلال الأيام المقبلة ، منوها : " الناس اللي عندها سفر تبعد عن الليل المتأخر و الصباح الباكر" .

وأوضح مدير مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة ،أن الشبورة المائية تتسبب في انعدام الرؤية والرطوبة الجوية العالمية المؤثرة على المحاصيل الزراعية ، ناصحا بأهمية الفحص الدقيق على بعض المحاصيل خاصة الفول البلدي والبطاطس والبنجر للتأكد من عدم انتشار الفطريات بها " .

وأضاف فهيم ،أن هناك حالة من النشاط المحدود للرياح والتي تنشط على الساحل الشمالي وجنوب الصعيد ، مؤكدا : " الأيام القادمة هيبقي في استقرار مع استمرار انخفاض الحرارة مساء  مما يعود بالنفع على بعض أنواع الفاكهة " .

وأشار  الدكتور محمد فهيم ، مدير مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة ، إلى أن حدة موجة الطقس السيء ترتكز على الساحل الشمالي وسيوة والواحات وستنتهي قريبا ، ويعود الطقس دافئ على جميع محافظات الجمهورية ، والأقصر على رأس المحافظات التي أصبحت مناطق جيدة لتقضيه الشتاء بها . 

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة وزارة الزراعة أخبار مصر المحاصيل الزراعية موجة الطقس السيء مركز تغير المناخ
tech tech tech tech
CIB
CIB