موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 03:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

علي مصليحي يوضح أسباب حديث الرئيس السيسي عن بطاقات التموين

وزير التموين
وزير التموين

شرح الدكتور على المصيلحي وزير التموين التصريحات التي أدلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم حول بطاقات التموين سواء القديمة أو الجديدة التي سيتم استخراجها.

وأكد المصيلحي أن الرئيس يقصد بتصريحاته البطاقات الجديدة التي يرغب المواطنون في استخراجها وأنه لا مساس بوضع البطاقات التموينية الحالية.

تصريحات السيسي عن بطاقة التموين

وكان قد تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أزمة الزيادة السكانية في مصر، قائلا: "لو أنت بتعدي الطفل وبتنجب أكثر من اثنين أو 3 بتحط نفسك في مشكلة ومستقبل الطفل ده مش هيكون جيد وربنا مقالش كده، لا يمكن هدي بطاقة تموين لشخص بيتجوز لأنه إزاي بيتجوز وهو مش قادر ينفق على أسرته، ومش موجود غير في بلدنا إني اشتري الخدمة بِأقل من تمنها ولما أخلف حد يأكل لي عيالي وهذا غير متواجد غير هنا ولذلك هي مقدرتش تفوم الفترة اللي فاتت، لن نضع بطاقة تموين لأكثر من فردين في اللي فات، أما الجديد فمفيش"..

وبدأت فاعليات افتتاح عدد من المشروعات القومية في إقليم الصعيد والتي يترأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي ببدء جولته من محافظة أسيوط بافتتاح مجمع تكرير البترول بشركة أسيوط لتكرير البترول، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، عقب وصول الرئيس السيسي إلى مقر الافتتاح.

وتفتتح القيادة السياسية اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، حيث أنشئت هيئة تنمية الصعيد في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتنمية فى ربوع الجمهورية، لوضع خطة تهدف للإسراع في خطط التنمية لمناطق الصعيد، وتحقيق التنمية الشاملة المأمولة بمحافظات الوجه القبلي كما تعمل الهيئة على العديد من المشروعات التي تحقق عائدا تنمويا ونسبا مرتفعة من التشغيل، وجذب الاستثمارات اللازمة في محافظات الوجه القبلي.

كما بدأ العمل في عدد من المشروعات القومية الكبرى، التي ستغير وجه الصعيد بالكامل حيث تعد المشروعات القومية الجديدة فرصة مباشرة لتشغيل عدد من أبناء الصعيد، كما أنها تعتبر موردًا رئيسيًّا من موارد الاقتصاد القومي، وتأتي في اطار خطة الدولة للتطوير والتحديث لكافة القطاعات الجغرافية على مستوى الجمهورية حيث تستعد محافظات الصعيد للعديد من الافتتاحات

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر علي المصيلحي بطاقات التموين الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة السيسي اليوم بطاقة التموين استخراج بطاقة التموين السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB