موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الداخلية التونسية تعلن حصيلة ضحايا حريق مقر حركة النهضة

حريق مقر حركة النهضة
حريق مقر حركة النهضة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، أن الحريق الذي شبّ في مقر حركة النهضة الإخوانية بالعاصمة أسفر عن مقتل شخص وإصابة 18 آخرين.

قالت الوزارة في بيان مساء اليوم إنه على إثر تلقي إشعار على الساعة 14:24 بنشوب حريق بمقر حزب حركة النهضة بجهة مونبليزير بالعاصمة، تمّ في الحين إعلام قاعات العمليّات بالدّيوان الوطني للحماية المدنيّة والمصالح الأمنيّة المختلفة لإجراء كلّ ما يلزم من أعمال إطفاء ونجدة وإنقاذ وتحرّي أمني، كما تم تكليف المدير العام للدّيوان الوطني للحماية المدنيّة بالتنقل على عين المكان والإشراف على عمليّات النجدة والإنقاذ.

أضاف البيان "تفيد المعطيات الأوليّة أنّه تمّ العثور على جثة متفحّمة لشخص داخل مقرّ الحزب المذكور الذي تمّ التّعريف بهوّيته وهو من مواليد سنة 1970 قاطن بحيّ التحرير تونس العاصمة، عمل سابقا كعون استقبال".

وبحسب الوزارة أفادت التحريات إلى أنه تمّت السّيطرة على الحريق وإجلاء كلّ المتواجدين بالمبنى ونقل 18 مصابًا لتلقي العلاج منهم 16 حالة اختناق بسيط وشخص تعرّض لحروق متفاوتة الخطورة وشخص آخر تعرّض لكسور متعددة.

وقالت الداخلية التونسية إن الأبحاث العدليّة جارية بالتنسيق مع النيابة العمُوميّة تقصّيا للحقيقة وللوقوف على ملابسات الواقعة ومسؤوليّة كلّ طرف ولإنارة الرّأي العام.

أفادت مصادر تونسية في وقت سابق باندلاع حريق بالمقر الرئيسي لحركة النهضة الإخوانية في تونس العاصمة وسط أنباء عن إصابة علي العريض نائب راشد الغنوشي رئيس الحركة إثر قفزه هربًا من الحريق .

وحاول بعض الموجودين بمقر الحركة القفز من شبابيك المبنى بعد أن حاصرهم الدخان، وسط تقارير عن إشعال أحد الموجودين بالمقر النار في نفسه عمدا، ما أدى لامتداد النيران إلى باقي المقر.

البنك الأهلي
حريق مقر حركة النهضة الحريق النهضة الإخوانية مونبليزير السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB