موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القباج تشهد احتفالية «عالم موازي» لذوى الاحتياجات الخاصة

نيفين القباج
نيفين القباج

تشهد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بعد قليل، احتفالية عالم موازي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت وزارة التضامن أن الاحتفالية تشهد حضور نخبة من الفنانين والمطربين، لدعم ذوي الهمم بعد تكريم رئيس الجمهورية لهم في حفل «قادرون باختلاف»، كما يحضر الاحتفالية نجوم حفلة «قادرون باختلاف» من ذوي الهمم.

وتتضمن الاحتفالية أول ريد كاربت لذوي الهمم، وعرض مسرحي وأغان لهم وأغنية للفنان علي الالفي مع ذوي الهمم، كما سيتم إطلاق أول مسلسل في الوطن العربي أبطاله من ذوي الهمم.
وقالت نيفين القباج إن قانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨ يعد حجر الأساس لحصول ذوي الإعاقة على حقوقهم فهذا القانون يهدف إلى حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكفالة تمتعهم تمتعاً كاملاً بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين، وتعزيز كرامتهم، ودمجهم في المجتمع، وتأمين الحياة الكريمة لهم.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن القيادة السياسية تدعم إحداث التغيير في حياة ذوي الهمم، مشيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تضع الأشخاص ذوي الإعاقة على رأس أولوياتها في برامجها، وتهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والدمج المجتمعي، وذلك لتحسين حياة ملايين المصريين من ذوي الإعاقة وتحويل الإعاقة لطاقة، كما قدمت خدمات التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والبصرية؛ لتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل والاندماج بالمجتمع.

البنك الأهلي
نيفين القباج السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار وزيرة التضامن الاجتماعي ذوي الهمم
tech tech tech tech
CIB
CIB