موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 09:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. رئيس الوزراء يدعو القطاع الخاص الأسبانى للتعرف على فرص الاستثمار بقناة السويس

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الدعوة لممثلى القطاع الخاص الأسبانى للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى قناة السويس والعاصمة الإدارية ومدن الجيل الرابع.

وقال فى كلمته بمنتدى الاعمال المصرى الأسباني، "أشكر شركة أكواليا على تعاونها المستمر مع الحكومة المصرية"، مؤكدا أن التعاون بين الشركات المصرية والإسبانية يمثل أحد أوجه التعاون الواعدة الفترة القادمة.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالجهود المصرية الأسبانية، فى حل الخلاف المتعلق بشركة يونيون فينوسا، مؤكدا أن مصر نجحت فى اجتياز التحديات الاقتصادية والاجتماعية التى نتجت عن جائحة كورونا بفضل برنامجها الإصلاحي الاقتصادى.

ورحب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بزيارة نظيره الأسباني والوفد المرافق له، مضيفا أن زيارته تمثل فرصة لإعادة التأكيد على أوجه التعاون الثنائى بين البلدين، خاصة فى القطاع الاقتصادى.

وتابع فى كلمته بمنتدى الأعمال المصرى الإسبانى: "الشراكة يجب أن تقوم على اطلاع الشركات على الدور التنموى لتعود بالفائدة إلى البلدين"، مؤكدا الاتفاق على تجديد بوتوكول التعاون المالى بين البلدين بقيمة 400 مليون يورو

وعقد كل من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، اجتماع ثنائى قبل فعاليات منتدى رجال الأعمال المصرى الأسباني.

وبدأ رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، زيارة إلى مصر، أمس الثلاثاء فى زيارة تستمر لمدة يومين، لمناقشة سبل دفع العلاقات بين البلدين، لا سيما في المجال الاقتصادي، وتعزيز دور إسبانيا كفاعل ذي صلة ومحاور متميز في استقرار البحر الأبيض المتوسط.

البنك الأهلي
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إسبانيا الوفد الإسباني مصر قناة السويس أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB