موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة: هناك استراتيجية قومية للسكان منذ عام 2015

طارق توفيق
طارق توفيق

قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان، إنه منذ عام 2015، هناك استراتيجية قومية للسكان، يعمل فيها نحو 22 وزارة، وقبل هذا الوقت، لم يكن هناك أي استراتيجية، لكنها كانت عبارة عن «خدمات تنظيم أسرة بس»، لكن الدولة أدرجت محاور أخرى للاستراتيجية منذ عام 2015، موضحًا أنه كان هناك عدم تنسيق بين الجهات وهذه هي المشكلة، والتحسن الذي حدث على الأرض لم يكن مطلوبًا.

وأضاف «توفيق»، في لقاء مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة الحياة الفضائية، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن الاستراتيجية قالت إننا في 2020 سنصل إلى 96 مليون مواطن، لكن في 2020، وصلنا إلى 100 مليون، أي هناك 4 ملايين فرق عن الهدف الذي وضعدته الاستراتيجية.

وشدد نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان: «فيه تقصير، وعلى سبيل المثال التوعية الإعلامية لم يكن كافيًا وكان مبنيًا على فكرة واحدة ورسائل مباشرة وهي نوع من أنواع التعليم وإحنا مبنحبش حد يعلمنا، وهذه الدعاية مجابتش نتيجة لأنها معمولة دوةن أساس علمي، واتعملت عشان تنظيم الأسرة وعدد الأطفال لكن إية الهدف وراء ده محدش بيتكلم فيه، وتعرض الأطفال لسوء التغذية والتعليم.. هذه الأمور محدش اتكلم فيها».

وكشف أنه يرفض ما يقال عن تحمل الطبقة المتوسطة لأعباء الزيادة السكانية المسؤولة عنها الطبقة الفقيرة، مشيرًا إلى أن هذا ضد السلام المجتمعي.

البنك الأهلي
الزيادة السكانية مصر تنظيم الأسرة الصحة والسكان وزارة الصحة السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB