موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 05:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

سعيد عبده بعد افتتاح معرض مدينتي: هدفنا إنشاء مكتبة في كل شارع

سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين في افتتاح معرض مدينتي للكتاب
سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين في افتتاح معرض مدينتي للكتاب

أكد سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، في كلمته على هامش حفل افتتاح معرض مدينتى للكتاب بدورته الأولى، أن المعرض يشارك فيه 50 ناشرا، وأن فكرة الخروج للعرض في المدن الواقعة خارج القاهرة قائمة منذ وقت طويل، وأن الناشرين استقبلوا فكرة إقامة معرض الكتاب بترحاب كبير، مشيرا إلى أن الأعوام المقبلة تشهد مشاركة عدد أكبر من الناشرين.

وأكد رئيس اتحاد الناشرين، أن المعرض يقام تحت شعار القراءة كالماء والهواء، وهدفه الوصول لفكرة تخصيص شارع في كل عواصم المحافظات؛ لإقامة مكتبات، ويستهدف التواصل مع جميع فئات المجتمع.

 

ويقام معرض مدينتي الأول للكتاب، تحت رعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع جهاز مدينتي، خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2021، ويشارك في المعرض ما يزيد على 40 دار نشر وقطاعات وزارة الثقافة هيئة الكتاب ودار الكتب والوثائق وقصور الثقافة، وكذلك دار المعارف ومؤسسة الأهرام.

وافتتح الدكتور هيثم الحاج، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب، ومنى الحلو، الرئيس التنفيذي التجاري لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، معرض مدينتي للكتاب في دورته الأولى اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى 10 ديسمبر المقبل، بالحديقة المركزية سنترال بارك في مدينتي، وذلك برعاية وزارة الثقافة ومجموعة طلعت مصطفى.

البنك الأهلي
معرض مدينتي معرض مدينتي للكتاب معرض الكتاب سعيد عبده السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB