موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. سفير بريطانيا ببيروت يعلن دعم إضافي للجيش اللبناني

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أعلن سفير بريطانيا في لبنان إيان كولارد خلال اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية اليوم، عن دعم إضافي قدره 4ر1 مليون دولار من حكومة بلاده لدعم قدرة الجيش اللبناني على الصمود.

وأعلنت السفارة البريطانية في بيان اليوم، أن سفراء بريطانيا إيان كولارد والولايات المتحدة دوروثي شيا وكندا شانتال تشاستيناي التقوا قائد الجيش العماد جوزيف عون "لمناقشة أمن الحدود اللبنانية - السورية، خلال اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية.

وأعلن كولارد خلال الاجتماع عن دعم إضافي قدره 4ر1 مليون دولار من قطع غيار لسيارات لاند روفر التي قدمتها الحكومة البريطانية مطلع السنة، ومعدات شخصية واقية للمجندات المنتشرات على الحدود، لدعم قدرة الجيش اللبناني على الصمود.
وتركزت المباحثات، بحسب البيان على خطة الجيش اللبناني لحماية الحدود اللبنانية السورية والتحديات التي يواجهونها خلال الأزمات المتعددة التي يمر بها لبنان.

وبعد الاجتماع قال كولارد إن لبنان يمر بأزمة غير مسبوقة ويقوم الجيش اللبناني بدور محوري في ضمان الاستقرار والأمن لجميع المواطنين.

وتابع كولار: «يسعدني الإعلان عن دعم قدره مليون جنيه استرليني من قطع غيار لسيارات لاند روفر كجزء من دعم المملكة المتحدة المستمر للجيش اللبناني».
وأشار إلى أنه منذ عام 2010 خصصت بلاده أكثر من 117 مليون دولار، مما سمح للجيش اللبناني بتحسين قدراته على الدفاع عن لبنان وتوفير الأمن على طول حدوده مع سوريا.

البنك الأهلي
السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار سفير بريطانيا لبنان السفارة البريطانية سفراء بريطانيا
tech tech tech tech
CIB
CIB