موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

طبيبة لبنانية: قلة أعداد إصابات «أوميكرون» لاتسمح بتحديد أعراضه

أرشيفية
أرشيفية

قالت الدكتورة مادونا مطر، رئيس الجمعية اللبنانية للأمراض الجرثومية، إن أعراض متحور «أوميكرون» لا يتوفر حولها معلومات مؤكدة، والحالات التي رصدت حتى الآن عددها لا يسمح باستنباط معلومات مؤكدة حول أعراضه، كاشفة أن قصة هذا الوباء لن تنتهي إلا بعد تطعيم العالم أجمع باللقاحات المضادة لوباء كورونا.

وأضافت «مادونا» في مداخلة عبر skype، مع برنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة dmc، أنه لاتوجد أيضًا دراسات أو معلومات مؤكدة توضح فاعلية اللقاحات المضادة لوباء كورونا، مع المتحور الجديد «أوميكرون».

وأشارت رئيس الجمعية اللبنانية للأمراض الجرثومية، إلى أن قصة كورونا لن تنتهي، إلا بعد أن يحصل العالم أجمع على اللقاح، ويكون أجسام مناعية، داعية الجميع للحصول على التطعيمات المضادة لوباء كورونا المتوفرة.

وأثار متحور «أوميكرون» من فيروس كورونا المستجد، حالة كبيرة من الفزع على مستوى غالبية دول العالم في الفترة الأخيرة، بمجرد أن اكتشف بدولة جنوب إفريقيا، لدرجة جعلت عدد من الدول تمنع السفر منها وإليها إلى الدولة الإفريقية المتواجدة بجنوب قارة إفريقيا.

وظهرت عدة متحورات من فيروس كورونا منذ أن عرفه العالم، ورغم ذلك أثبتت اللقاحات المختلفة التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية لمواجهة وباء كورونا، فاعليتها مع تلك المتحورات، لكن حتى الآن لم تعلن أي شركة من منتجي لقاحات وباء كورونا، قدرة منتجها على التعامل مع المتحور الجديد أوميكرون.

البنك الأهلي
أوميكرون كورونا طبيبة لبنانية لقاحات السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB