موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التنمية المحلية: الدولة استردت 7 ملايين متر مربع من أراضي الدولة

خالد قاسم
خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية، إن الدولة خلال تنفيذ الموجة الـ 18 لمواجهة التعدي على الأراضي استردت 7 ملايين متر مربع بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي طالب باستعادة هيبة الدولة، مبينا أن خلال نوفمبر تم إزالة أكثر من 28 ألف حالة تعدٍ على أراضي البناء على مختلف المحافظات.

وأضاف «قاسم» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة»، اليوم الأحد، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أنه تم استرداد 39 ألف فدان من الأراضي الزراعية الخاصة بوزارات الدولة، موضحا أن هذه المواجهة الحاسمة تعمل على إزالة أي تعدٍ في مهده، وكذلك إزالة أي تعديات على أرض مياه نهر النيل.

وأوضح المتحدث باسم التنمية المحلية، أن اللجنة العليا لاسترداد الدولة تنسق مع الوزارة لإزالة التعديات على أراضي الدولة والزراعية، موضحا أن محافظة الوادي الجديد ثم الشرقية ثم المنيا هم الأكثر تعديا على الأراضي الزراعية أما أراضي البناء تتصدر المشهد في الشرقية ثم المنيا ثم بني سويف ثم البحيرة ثم الغربية.

موضوعات ذات صلة

وأكد المتحدث باسم التنمية المحلية، أن الدولة تسترد حق الشعب في الأراضي المنهوبة والإدارة الاقتصادية بشكل جيد بعد استعادة ولايتها لتحقيق الاستفادة منها.

البنك الأهلي
خالد قاسم السيسي استرداد الأراضي الجهات المختصة التعديات نهر النيل السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB