موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزارة الصحة الفلسطينية تنفى رصد إصابات بالسلالة الجديدة لكورونا

كورونا فى فلسطين
كورونا فى فلسطين

نفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، الأنباء التى ترددت حول رصد إصابة بمتحور كورونا الجديد اوميكرون في فلسطين.

ودعت الصحة الفلسطينية، في بيان لها، اليوم ، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، وتلقي الطعومات المضادة لفيروس كورونا.

وفى تصريحات سابقة اليوم، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، أن الوزارة ستوعز بتشديد الإجراءات على المعابر والحدود في إطار تفشي أوميكرون المتحور الجديد.

وأضاف الشخرة في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن خطر المتحور الجديد يكمن في سرعة انتشاره، ونوع الإصابة به، حيث أن المصاب قد يتعرض لأعراض غاية في الصعوبة، لافتا إلى أن الوزارة على تواصل مع الدول المعنية لمعرفة طبيعة المتحور الجديد، ومدى انتشاره.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، تسجيل 3 وفيات، و125 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و149 حالة تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأكدت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين، أن حالات الوفاة الجديدة سجلت في قطاع غزة، بينما لم تسجل وفيات جديدة في محافظات الضفة.

وأشارت الوزيرة الفلسطينية إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.4%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.6%، ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأضافت الوزيرة الكيلة أن هناك 35 مصابا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في مستشفيات الضفة 72 مصابا، بينهم 11 مصابا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وحول عدد جرعات التطعيم التي أعطيت للمواطنين، قالت الكيلة فى البيان اليومى إن عددها الكلي في فلسطين بلغ 2,845,609 جرعة، من بينها 2,055,945 في الضفة، و789,664 في قطاع غزة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة فلسطين كورونا المتحور الجديد لقاحات كورونا الصحة الفلسطينية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB