موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 08:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط 8193 مخالفة عدم ارتداء الكمامة الواقية

مخالفة لعدم ارتداء الكمامة
مخالفة لعدم ارتداء الكمامة

حررت الخدمات المختصة 8193 محضرا لأشخاص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية من فيروس كورونا، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد 8155 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 38 شخصا، لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير 870 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 221 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة.. بإجمالى مضبوطات 1341 أرجيلة خلال الـ24ساعة الماضية.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

كان أصدر مجلس الوزراء، في اجتماع سابق له، قرارًا بتفعيل الغرامة الفورية على الأشخاص المخالفين لقرار ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والمواصلات، اعتبارًا من الأحد الماضي الموافق 3 يناير الماضي، وذلك في إطار استعدادات الدولة ومواجهتها لتداعيات فيروس كورونا المستجد، لتكون بمثابة رسالة واضحة أنّ الدولة تواجه أي مخالفات للإجراءات الاحترازية بمنتهى الشدة والحزم.

ويسري قرار الالتزام بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعية سواء كانت عامة أو خاصة، البنوك، المنشآت الخاصة والحكومية، الأسواق، والمحلات، وفقًا لما صرح به المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وأوضح أنّ وسائل النقل العامة والخاصة الممثلة في التاكسي وغيرها من ميكروباصات ومترو واتوبيسات وقطارات، كل هذه الوسائل ملزمة بارتداء الكمامة، والسيارات التي تعمل ضمن التطبيقات الإلكترونية للتوصيل أيضا ملزمة بارتداء الكمامات.

ولفت إلى أنّ سائق التاكسي والميكروباص وأي وسيلة ملزم بارتداء الكمامة، إضافة إلى ركاب التوك توك وسائقه فهم أيضا ملزمون بارتداء الكمامة.

وأوضح سعد أنّ السيارات الخاصة غير ملتزمة من الناحية القانونية بتطبيق قانون الالتزام بالكمامة، ولا تندرج تحت بند العقوبات، موضحًا أنّ قائد السيارة ومن يجلسون معه لا ينطبق عليهم القرار وغير ملزمون بارتداء الكمامة، لكن يفضل ارتداء الكمامات.

البنك الأهلي - فون كاش
مصر أخبار مصر السلطة الداخلية مجلس الوزراء وزارة الداخلية انتشار فيروس كورونا فيروس كورونا المستجد الإجراءات القانونية إرتداء الكمامات الواقية
CIB
CIB