موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. مصر تفوز بمنصب نائب رئيس شبكة «أنيما» للاستثمار

المستشار محمد عبد الوهاب
المستشار محمد عبد الوهاب

فازت مصر ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمنصب نائب رئيس شبكة (أنيما) للاستثمار للفترة من 2022 إلى 2024، وذلك عقب انتخابات نظمتها الجمعية العمومية لشبكة (أنيما) افتراضياً.

وأوضح المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في بيان اليوم السبت، أن الحصول على منصب نائب رئيس شبكة أنيما يأتي في إطار سعي الهيئة نحو تعزيز تواجدها على المستويين الدولي والإقليمي، وتتويجًا للجهود التي بذلتها الهيئة لعرض تطورات تهيئة وتحسين مناخ الاستثمار، بما يدعم الترويج لمصر كبيئة آمنة ومحفزة للاستثمار.

وأشار عبد الوهاب إلى مساهمة الهيئة في تعزيز دور وكالات ترويج الاستثمار من خلال المشاركة في برامج التعاون المشتركة والتي تركز على الإطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع على أعضاء الشبكة في مجال جذب الاستثمارات.

جدير بالذكر أن شبكة (أنيما) للاستثمار قد تم تأسيسها عام 2006 وتضم في عضويتها 76 عضوًا ما بين هيئات استثمار ومنظمات أعمال بمنطقة المتوسط، وتهدف الشبكة إلى الترويج للاستثمار في منطقة المتوسط من خلال البرامج الممولة من المنظمات الدولية وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر أنه تم تأسيس شبكة ANIMA للاستثمار عام 2007 بعضوية 20 عضوا مؤسسا من هيئات الاستثمار من بينها الهيئة العامة للاستثمار، وتشغل هيئة الاستثمار، منذ تأسيس الشبكة، منصب عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة، ومن خلال عضوية الهيئة بالشبكة، قامت بتوطيد علاقاتها الثنائية مع العديد من المنظمات الفاعلة في مجال الاستثمار في الاتحاد الأوروبي ومنطقة المتوسط، بما ساعد الهيئة على المشاركة في العديد من المشاريع التنموية المشتركة والترويج للفرص الاستثمارية في تلك المحافل بالإضافة إلى تكوين شبكة علاقات قوية مع تلك الجهات.

البنك الأهلي
هيئة الاستثمار شبكة أنيما مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة محمد عبد الوهاب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB