موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

هولندا ترصد 61 مصابًا بكوفيد-19 على متن رحلتين من جنوب إفريقيا

كورونا في هولندا
كورونا في هولندا

ذكرت السلطات الصحية في هولندا أنها رصدت 61 مصابًا بمرض كوفيد-19 بين مسافرين وصلوا إلى أمستردام على متن رحلتين قادمتين من جنوب إفريقيا أمس الجمعة.

وأضافت أنها بدأت اليوم السبت إجراء المزيد من الفحوصات لمعرفة إن كان من بينهم مصابون بالسلالة أوميكرون التي تم اكتشافها في الآونة الأخيرة.

ووصل قرابة 600 مسافر إلى مطار سخيبول في أمستردام على متن رحلتين أمس الجمعة، ثم خضغوا لفحوصات على مدى ساعات بسبب مخاوف متعلقة بسلالة الفيروس الجديدة.

وأعلنت وزارة الصحة الهولندية في وقت مبكر اليوم أن الفحوص أثبتت إصابة 61 مسافرًا بفيروس كورونا.

وأوقفت الحكومة الهولندية جميع رحلات الطيران من جنوب القارة الإفريقية أمس الجمعة. وقرر وزير الصحة هوجو دي يونج إخضاع المسافرين الذين كانوا في الطريق بالفعل إلى هولندا لفحوصات وحجر صحي عند الوصول.

وشددت هولندا إغلاقها الجزئي إلى جانب الإغلاق المبكر للحانات والمطاعم والمتاجر للحد من الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا، واعتبارًا من يوم الأحد، فإن هولندا بأكملها مغلقة فعليًا في الفترة ما بين الخامسة مساءً والخامسة صباحًا.

وبعد أن أثار رصد متحور جديد من فيروس كورونا فى إفريقيا، الرعب فى العديد من الدول التى سارعت في وقف الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا لمنع انتشار السلالة الجديدة.

حيث أعلنت الحكومة الهولندية عن وقف حركة الطيران من منطقة إفريقيا الجنوبية بشكل مؤقت بدءًا من أمس الجمعة، وذلك على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، انتشرت مؤخرًا في جنوب القارة.

وبسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس "كورونا" هناك يطلق عليها اسم "بي 1.1.529 "، وسيشمل قرار الحظر كل الرحلات الجوية الآتية من 6 دول هي: (جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا).

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة السلطات الصحية في هولندا أمستردام هولندا أفريقيا أوميكرون
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB