موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بريطانيا تطالب النساء الحوامل بتلقي لقاح كورونا

لقاح كورونا والحمل
لقاح كورونا والحمل

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن قادة منظومة الصحة البريطانية، طالبوا الآلاف من النساء الحوامل غير الملقحات ضد فيروس كورونا، بتلقي التطعيم بعد أن وجدت أول بيانات رسمية من المملكة المتحدة أن لقاحات كورونا آمنة وفعالة.

وأشارت إلى أنه بالنظر إلى 350 ألف حالة ولادة تمت مراقبتها من قِبَل وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA)، وجد أن النساء اللواتي حصلن على لقاح كورونا ليسوا أكثر عرضة من النساء غير المحصنات للإملاص أو الولادة المبكرة أو إنجاب أطفال يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة، وتعزز هذه النتائج الأدلة الدولية على أن اللقاحات لها سجل أمان جيد لدى النساء الحوامل.

وأوضحت أن قادة الصحة يأمولن في أن تحفز البيانات الجديدة النساء الحوامل اللائي لم يتلقين بعد التلقيح لقبول التطعيم، من بين جميع النساء الحوامل في المستشفى المصابات بأعراض كورونا كانت نحو 98٪ منهن غير محصنات.

وتظهر الأرقام الرسمية أن 22٪ فقط من النساء اللواتي ولدن في شهر أغسطس تلقين التطعيم، وواحد من كل خمسة من مرضى كورونا ذات الحالات الحرجة في المستشفى منذ شهر يوليو من النساء الحوامل اللواتي لم يتم تطعيمهن.

وقالت الدكتورة ماري رامزي ، رئيسة التحصين في UKHSA: "إذا لم تكن قد تلقيت التطعيم بالفعل، فيجب أن تضيف هذه المعلومات الجديدة إلى بيانات السلامة المطمئنة".

وتابعت: "يجب على كل امرأة حامل لم يتم تطعيمها بعد، أن تشعر بالثقة في الذهاب والحصول على اللقاح، وأن هذا سيساعد على منع العواقب الوخيمة للإصابة بفيروس كورونا أثناء الحمل".

وتظهر البيانات نتائج جيدة للولادة لدى النساء اللواتي تم تلقيحهن واللاتي أنجبن أطفالهن حتى أغسطس من هذا العام.

وقال الدكتور جون رين، الرئيس التنفيذي لوكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية: "نريد طمأنة جميع النساء الحوامل بأن لقاحات كورونا آمنة وفعالة بالنسبة لهن لاستخدامها في جميع مراحل الحمل".

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة كورونا الحمل حوامل لقاح تطعيم فيروس المملكة المتحدة نتائج الأطفال صحة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB